التخطي إلى المحتوى
مصادر: حفر أنفاق بين السعودية واليمن «أكاذيب» لتشويه التحالف العربي

20150328_112539_4986

 

بوابه حضرموت / شبكة الاعلام العربي

 

نفى مصدر رسمي ما تداولته بعض وسائل الإعلام وجود قوات وخبراء لحفر أنفاق على الحدود السعودية مع اليمن.

 

 

وأكد المصدر، أن مثل هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة نهائيًا وأن المخابرات الإيرانية، تحاول بث أخبار كاذبة عبر الوكالات الرسمية للأخبار من أجل تشويه دول التحالف العربي المشاركة في “عاصفة الحزم”.

 

 

وأضاف أنه لا توجد أي قوات برية على أرض اليمن، تابعة لدول التحالف العربي، وأن “عاصفة الحزم” مستمرة فقط بالقوات البحرية والجوية لفرض السيطرة الأمنية، ومنع وصول أي إمدادات إيرانية للحوثيين بأي شكل من الأشكال، وأنه لا توجد قوات على الحدود بين السعودية واليمن سوى القوات السعودية من أجل التصدي لاي محاولات للحوثيين.

 

 

وأشار إلى أن قرار التدخل البري في حالة ما تم اتخاذة لن يكون بطريقة الدخول عبر الأنفاق ولكن عبر طرق أخرى منها الإنزال الجوي وغير ذلك.

 

 

وعلى صعيد متصل، أكد اللواء مختار قنديل الخبير الإستراتيجى والعسكرى، فى تصريحات صحفية، أن المملكة العربية السعودية لا تحتاج إلى أنفاق لإمداد أنصار الرئيس هادى منصور والسلطات الشرعية فى اليمن بالسلاح، نتيجة لاستحالة عمل أنفاق فى مناطق الحدود الشمالية اليمنية التى تغلب عليها التضاريس الجبلية الوعرة التى لا يمكن حفر أنفاق فيها بأى حال.

 

 

وكانت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، نقلًا عن مصدر يمني، زعمت دخول مجموعات من الخبراء المتخصصين في حفر الأنفاق من مصر وسوريا وتركيا إلى اليمن لحفر أنفاق بين السعودية واليمن على حد تعبيرها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *