التخطي إلى المحتوى
صحيفة إماراتية تكشف عن مخطط لإجتياح صنعاء ودحر الحوثيين

بوابة حضرموت / متابعات

 

03-05-15-954906068

 

كشفت مصادر قبلية وسياسية يمنية لـ« صحيفة الاتحاد»، الإماراتية، عن مخطط لاجتياح العاصمة صنعاء من قبل ميليشيات قبلية موالية للرئيس عبدربه منصور هادي، بهدف القضاء على المتمردين الحوثيين، وحليفهم صالح.

 
وقالت المصادر إن الميليشيات القبلية والدينية المنضوية في إطار «المقاومة الشعبية»، ستجتاح صنعاء من 3 جهات على الأقل، وأن القوة الرئيسية لهذه الميليشيات ستنطلق من محافظة مأرب (170 شمال شرق صنعاء)، حيث تدور منذ أسابيع معارك عنيفة بين الحوثيين، وقوات عسكرية موالية لصالح، من جهة، والقبائل المحلية ووحدات من الجيش مؤيدة لهادي.

 
وبدت هذه المصادر واثقة بقدرة قبائل مأرب على حسم القتال لصالحها في غضون أيام، مشيرة إلى أن مجاميع قبلية مسلحة من بلدتي نهم وأرحب شرق وشمال العاصمة، انضمت مؤخراً إلى جبهات القتال في مأرب لدعم القبائل ضد الحوثيين.

 
وأوضحت المصادر السياسية والقبلية أنه بعد حسم المعركة في مأرب، سيكون اقتحام صنعاء أمراً سهلًا، لكنه يتطلب أولًا القضاء على معسكر للجيش موالي لصالح في بلدة نهم، مؤكدة أن معركة صنعاء «باتت وشيكة وستحظى بدعم ومساندة من قبل طيران التحالف العربي.

 

 
وأعلنت مصادر المقاومة الشعبية في مأرب، أمس، سيطرة مقاتليها على مناطق استراتيجية في بلدة صرواح التي سقطت الأسبوع الماضي بأيدي المقاتلين الحوثيين، الذين فشلوا في الأيام الأخيرة في اقتحام مركز المحافظة النفطية بعد أن حققوا تقدماً في المعارك هناك.

 

 

وهز انفجار عنيف في وقت متأخر أمس الأول، تجمعاً للمتمردين الحوثيين في بلدة معبر القريبة من ذمار، حيث تنشط جماعات سلفية متشددة.
وبحسب مصادر صحفية، استهدف الانفجار رتلاً عسكرياً للحوثيين، كان في طريقه إلى محافظة تعز جنوب غرب البلاد التي تشهد منذ أسابيع مواجهات عنيفة بين المتمردين ومسلحي المقاومة الشعبية خلفت عشرات القتلى معظمهم مدنيون.

التعليقات

  1. طيييط فيييط قلهم يدخلو والله مايلاقو الا رجالا يحبون الموت كما تحبون الحياة ياابو عقال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *