التخطي إلى المحتوى
اليمن يطالب مجلس الأمن بتدخل عسكري بري

بوابة حضرموت / وكالات

 

1-741748

 

ناشد اليمن، المجتمع الدولي إلى التدخل سريعا عبر قوات برية لإنقاذ البلاد، خاصة مدينتي عدن وتعز، وذلك بحسب رسالة موجهة إلى مجلس الأمن.

 

 

ودعت الرسالة التي سلمها مندوب اليمن في المنظمة الدولية خالد اليماني، منظمات حقوق الإنسان الدولية لتوثيق الانتهاكات البربرية التي يرتكبها المتمردون ضد المدنيين العزل.

وكان وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، قد دعا قوات التحالف العربي للتدخل لإنقاذ عدن، التي تتعرض منذ فترة لقصف تشنه ميليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح.

 

 

واجتاحت الميليشيات المتمردة منطقتي التواهي والمعلا في عدن، قبل أن تعمد مقاتلات التحالف العربي إلى استهداف مواقع المتمردين.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع عدة للحوثيين وقوات صالح في منطقتي التواهي والمعلا بعد ساعات من اقتحامها وقصف الأحياء السكنية، ونشر عشرات القناصين على أسطح المباني.

 

 

وأكدت المصادر أن الحوثيين وحلفائهم استولوا على مبنى المخابرات ومبنى إذاعة وتلفزيون عدن الموالية للشرعية الدستورية، والرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد ساعات من توقفها عن البث.

وأشارت المصادر نفسها إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وحلفائهم جراء الغارات التي شنتها طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، ويرمي إلى دعم الشرعية في اليمن.

 

 

وكانت رويترز قد نقلت عن شهود عيان قولهم إن 40 مدنيا قتلوا أثناء محاولتهم الفرار في قارب كان يقل 50 شخصا، انطلق من منطقة التواهي، متوجها صوب مناطق أكثر أمانا في البريقة إلى الغرب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *