التخطي إلى المحتوى
ملخص عن الوضع الميداني في مدينة  الضالع – يوم الجمعة -8/5/2015

بوابة حضرموت / الهيئة الإعلامية للمقاومة الوطنية الجنوبية

11205101_965106040190599_1810225058321376843_n
شهدت معظم جبهات المقاومة الجنوبية في مدينة الضالع الجمعة مواجهات عنيفة بين رجال المقاومة الجنوبية والمليشيات الشمالية ممثلة بالحوثي والمخلوع صالح حيث دارت المواجهات في مفرق الشعيب ومفرق غول سبولة ومنطقة الوبح والمدينة.

 

وشنت المقاومة الجنوبية عدد من الهجمات في جبهة الشعيب ، وغول سبولة، الجبهة الاشد اشتعالآ ليوم الجمعة على قوات العدو في موقع حياز القريب من موقع السوداء والذي تم استحداثة مؤخرآ, وقد استطاع رجال المقاومة من اعطاب عربة BMB وقتل اكثر من 10 افراد من قوات العدو وسقوط عدد من الجرحى, حيث سقط من جانب المقاومة الجنوبية الشهيد البطل المناضل علي ناصر قاسم وجرح كلآ من المناضل ناجي عبدالله ناجي والمناضل صبري محمد ناصر والمناضل اسماعيل علي شائف جراء هذه المواجهات.

 

كما قصفت المليشيات الشمالية منطقة غول سبولة والقرى المجاورة لها بالسلاح المتوسط والثقيل مستخدمة الدبابات مستهدفه منازل المواطنين بشكل عشوائي في محاولة لإقتحامها , لكن ابطال المقاومة لهم بالمرصاد حيث استطاعت المقاومة صد كل المحاولات وارجاع العدو الى اوكاره ومهاجمته فيها والحاق به العديد من الخسائر في الارواح والعتاد ولازالت الاشتباكات مستمرة حتى ساعة كتابة هذا الملخص وقالت مصادر من المقاومة الجنوبية أن ابطالها مصممين على تطهير موقع حياز من قوات العدو.

انتقالا الى جبهة المدينة حيث دارت هناك اشتباكات شرسة ايضا من ما دفع بقوات العدو الى قصف احياء من المدينة والعرشي بقذائف الدبابات وتدمير عدد من منازل المدنيين جراء القصف, كما استمر العدو بالقصف العشوائي على مناطق الوعرة والجليلة والقرى القريبة من الخط العام الرابط بين سناح ومدينة الضالع لساعات مستهدفه منازل المدنيين والمارة في الطرقات, من جانبهم ناشد اهالي منطقة الضالع وما جاورها قوات التحالف باعادة وتكثيف قصف المواقع والمعسكرات التابعة للمليشيات الشمالية لما ترتكبه من قصف همجي على منازل المدنيين واسواقهم وطرقاتهم, وقد اقدم العدو على احتجاز الشاب منصور جازم من اهالي مدينة الضالع نشام صباح يوم الجمعة وبعد ساعات من احتجازه عثر على جثته مرمية في حي الجمروك وعليها طلق ناري في البطن وآثار تعذيب وكان الشاب متوجهآ الى عمله اليومي الخاص ليوفر قوت اولاده.

جبهة الشهيد محمد فضل جباري في عيفر جحاف هي الاخرى امطرت بعض مواقع العدو بعدد من القذائف النوعية التي عززت بها مؤخرآ استهدفت فيها مواقع تمركز المليشيات الشمالية في الخرفة ومعسكر عبود.

 

كما شهدت جبهة الوبح ايضآ مواجهات محدودة استطاع فيها ابطال المقاومة الجنوبية تطهير احد المنازل الذي كان يتواجد فيه قوات العدو والقريب من ثكنتهم داخل مدرسة الوبح وتسقط جميع من فيه بين قتيل وجريح من قوات العدو .

 
كما قامت المليشيات الشمالية باحتجاز شحنة مساعدات غذائية تابعة لمنظمة الهلال الاحمر كانت متجهة لمساعدة الاهالي في مدينة الضالع.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *