التخطي إلى المحتوى
للمرة الأولى.. الحوثيون يرحبون بمبادرة لوقف إطلاق النار

323174_0

 

بوابه حضرموت / متابعات

 

 

أكد المتحدث بأسم قوات الجيش المواليه للحوثيين في اليمن, شرف غالب لقمان في بيان نشرته وكالة ‘سبأ’ الموالية للحوثيين، علي ترحيباه بـ’مبادرة روسيا لكل الأطراف لايقاف الحرب، وفك الحصار المفروض علي أبناء الشعب اليمني من أجل الهدنة الانسانية وبكل الجهود المبذولة في هذا الصدد من الدول الرافضة للعدوان علي الشعب اليمني’.

 
ويذكر ان هذا الترحيب الحوثي، بتلك المبادرة الروسية، قد جاء بعد يوم من إعلان السعودية، قائدة التحالف العربي، مبادرة للدخول في هدنة إنسانية لمدة 5 أيام، رهينة التزام الحوثيين.

 
وكانت روسيا قد تقدمت مطلع أبريل الماضي، بمبادرة إلي مجلس الأمن تلزم دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن غارات منذ ما يقرب من شهر ونصف، علي مواقع جماعة الحوثيين، ‘بهدنة إنسانية بشكل منتظم وإنساني من أجل ايصال المساعدات الإنسانية’، لكن مجلس الأمن رفضها في حينه.

 
كما أعلنت السعودية، أمس الجمعة، عن هدنة إنسانية مشروطة لمدة خمسة أيام، تبدأ من الثلاثاء المقبل، وقابلة للتجديد، إذا التزم الحوثيون بوقف إطلاق النار في جميع المحافظات، لكن المتحدث باسم قوات الجيش الموالي للحوثيين رحب بمبادرة روسيا السابقة للهدنة الإنسانية ولم يتطرق لمبادرة السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *