التخطي إلى المحتوى
أنباء عن موافقة مليشيات الحوثي على الهدنة الإنسانية

بوابة حضرموت / الجزيرة 

441

 

وردت أنباء عن موافقة ضمنية من جماعة الحوثي على الهدنة الإنسانية المقترحة في اليمن، في وقت أعلن متحدث باسم القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبول قواته بالهدنة وفق بيان لوكالة الأنباء اليمنية.

 
ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، فجر اليوم الأحد، ما يعتبر أول رد من الحوثيين على مبادرة الهدنة الإنسانية المشروطة التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية، والتي قال إنها ستبدأ الثلاثاء المقبل لخمسة أيام.
وقال المجلس السياسي لجماعة الحوثي، وفق قناة المسيرة “نؤكد على ضرورة استئناف الحوار من النقطة التي توقف عندها نتيجة العدوان، على أن يكون برعاية الأمم المتحدة”.

 
وتابع مجلس الحوثيين “نؤكد على ضرورة الرفع الفوري للحصار الجائر، ومستعدون للتعاطي بإيجابية مع أي جهود ترفع المعاناة” وهو ما اعتبره مراقبون مؤشرا على قبول الهدنة.

 
في الوقت نفسه، قال العقيد الركن شرف غالب لقمان المتحدث باسم القوات الموالية لصالح إنه “بناء على مساعي بعض الدول الشقيقة والصديقة في إيجاد هدنة إنسانية يتم خلالها فك الحصار الغاشم والسماح للسفن التجارية بالوصول للموانئ اليمنية وفتح المجال للمساعدات الإنسانية، فإننا نعلن موافقتنا على الهدنة الإنسانية” وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *