التخطي إلى المحتوى
رئيس المجلس الأهلي : نرحب بكل الشركات الملاحية للقدوم إلى ميناء المكلا الذي أصبح آمناً وجاهزاً لاستقبال البواخر (مصور)

بوابة حضرموت / خاص / تصوير : رشيد بن شبراق 

unnamed (6)

 

تسلم المجلس الأهلي الحضرمي أمس الأحد ميناء المكلا ومجمع التسهيلات السمكية المسمى (المشروع السمكي الرابع) ودار المحافظ في إطار البرنامج الزمني الذي تم الاتفاق عليه بين المجلس وأنصار الشريعة (أبناء حضرموت) لتسليم العديد من المرافق الحكومية في مدينة المكلا.

 

وفي حفل التسليم طمأن رئيس المجلس المهندس عمر بن الشكل الجعيدي كل الشركات الملاحية التي ستصل بواخرها إلى ميناء المكلا بأن المكلا يدار بقيادة أمنية واحدة تابعة للمجلس الأهلي الحضرمي مضيفاً أن هذا ﺍﻟﻤﻴﻨﺎﺀ ‏الذي ﻳﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺑﺤﺮ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺟﺎﻫﺰ ﻭﻣﺆﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﺒﻮﺍﺧﺮ ﻭﺍﻟﺴﻔﻦ لتأمين احتياجات حضرموت وماجاورها من الغذاء والمشتقات النفطية التي تشكل أزمة خانقة هذه الأيام ﻣﺸﻴﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻟﺪﻳﻪ ﺧﻄﺔ ﻻﺳﺘﻼﻡ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻟﻤﺮﺍﻓﻖ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ ﻻﺳﺘﺌﻨﺎﻑ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺗﻮﻗﻔﻪ ، إضافة إلى إجراءات لاحقة لاﺳﺘﻼﻡ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻷﻣﻨﻲ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ المكلا ﺑﻌﺪ ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﺮﺗﻴﺒﺎﺕ ﻟﺬﻟﻚ .

 

وقال الجعيدي إن حضرموت تمر بمرحلة تاريخية لاستعادة بريقها وإشراقها الذي عرفت به في أصقاع المعمورة ، مبيناً أن المجلس الأهلي يواصل تقديم كافة الجهود لتعود الحياة إلى طبيعتها في المكلا تدريجياً بإذن الله .

 

الأخ صالح سالم القعيطي القائم بتسيير أعمال مؤسسة مواني البحر العربي اليمنية المسئول المالي بالمؤسسة شكر المجلس الأهلي الحضرمي على هذه الخطوة المهمة وبهذا الاستلام سيكون العمل الأمني لميناء المكلا موحد وتابع لجهة واحدة بدلا من تعدد الجهات الأمنية كما كان من قبل وهو ماسيسهل العمل بالميناء ويؤدي لوصول عدد أكبر من البواخر كون العائق الكبير أمام الوكالات والمؤسسات التجارية هو الجانب الأمني .

 

وأكد القعيطي بأن الميناء في وضع آمن ومستعد لاستقبال أية بواخر وهو سيستلم يوم الاثنين باخرة قمح بها 10500 طن من القمح التابع لصوامع حضرموت .

 

حضر حفل التسليم الشيخ عبدالحكيم بن محفوظ الأمين العام للمجلس الأهلي الحضرمي ورؤساء اللجان التخصصية وأعضاء المجلس والمسئولين في ميناء المكلا .

 

وكان المجلس الأهلي ﺍﻟﺤﻀﺮﻣﻲ قد ﺗﺴﻠﻢ الخميس الماضي ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺮﻳﺎﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻭﻓﺮﻉ ﺍﻟﺒﻨﻚ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ بالمكلا .

 

unnamed unnamed (7) unnamed (6) unnamed (5) unnamed (4) unnamed (3) unnamed (2)

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *