التخطي إلى المحتوى
المجلس الأهلي يشكل لجنة للفصل في عروض استيراد المشتقات النفطية ويقر تشكيل لجنة شبابية بالمجلس

بوابة حضرموت / خاص 

b940d66a-7cb8-4c3d-b79d-4c4203302875

 

أقر المجلس الأهلي الحضرمي مساء أمس الأحد تشكيل لجنة مكونة من لجنة الخدمات واللجنة المالية واللجنة القانوية بالمجلس بمشاركة شركة النفط لسرعة البت في العروض المقدمة من التجار لاستيراد مشتقات نفطية لمحافظة حضرموت بحيث تكون بأقل سعر ممكن وأقرب وقت لوصولها لميناء المكلا.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي انعقد مساء أمس الأحد برئاسة المهندس عمر بن الشكل الجعيدي بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا حيث استعرض الاجتماع جملة من الموضوعات المهمة ومنها موضوع استيراد المشتقات النفطية لمحافظة حضرموت حيث استعرض الأخ عبدالعزيز العكبري رئيس لجنة الخدمات بالمجلس آخر المستجدات والعروض المقدمة من التجار لاستيراد المشتقات عبر ميناء المكلا بحيث يتم توصيلها للمواطن عبر شركة النفط اليمنية ، حيث أكد العكبري أن العروض كثيرة لكنها لم تشمل مصاريف أخرى لشركة النفط وللنقل والتوزيع ولمحطات الوقود ونحن الآن ندرس أفضل عرض مقدم لتوقيع عقد الاستيراد بحيث تصل المشتقات النفطية للمواطن بأقل سعر ممكن وبأسرع وقت.

كما استعرض الاجتماع وضع اللجنة الأمنية بالمجلس واستعدادها لحفظ الأمن بمدينة المكلا حيث أوضح العميد خالد بن طالب الكثيري رئيس اللجنة الأمنية بأن اللجنة تعمل مع مجموعة من خيرة أبناء حضرموت من الضباط والعسكريين لترتيب وضع المدينة وضم جميع المكونات العسكرية تحت اللجنة والاستفادة من الخبرات العسكرية الحضرمية في حفظ الأمن للمواطن.

وأكد العميد بن طالب بأن الترتيبات لاستلام باقي المؤسسات الحكومية يتم على قدم وساق ، مرحبا بجميع الخبرات العسكرية الحضرمية للعمل مع اللجنة الأمنية التي أكد أن العمل بها بشكل تطوعي من أجل خدمة حضرموت.

وفي الاجتماع تحدث الأمين العام للمجلس عن عمل لجان المجلس خلال الفترة الماضية كل لجنة في مجالها حيث تقوم اللجان بتنظيم أعمالها وفقا وأهداف المجلس ، وأضاف بأنه تم الموافقة على إضافة لجنة جديدة بالمجلس الأهلي تختص بالشباب من أبناء محافظة حضرموت حرصا من المجلس على هذه الشريحة المهمة وإشراكها في أعمال المجلس بما يخدم محافظة حضرموت.

كما تم استعراض أعمال الفترة الماضية وبالأخص الاستلام والتسليم للمؤسسات الحكومية الخدمية الهامة حيث استلم المجلس مطار المكلا الدولي وأصبح الآن جاهزا للعمل كما استقبل البنك المركزي بالمكلا وتم تشغيل السيرفر بحيث يؤدي لخدمة المؤسسات الحكومية والخاصة في استلام المرتبات وغيرها عبر البنوك المركزية الأخرى ، كما تم استلام ميناء المكلا وبيت المحافظ ومجمع التسهيلات السمكية ( المشروع الرابع السمكي ).

ونوقش بالاجتماع أيضا قضية تسليم رواتب الدولة لشهر أبريل حيث استلم عمال النظافة بالمكلا رواتبهم كما استلم موظفي مؤسستي الكهرباء والمياه للرواتب ، وسيستلم بقية الموظفين لرواتبهم خلال الأيام المقبلة.

وعن المؤسسات الحكومية التي تستلم مرتباتها مركزيا كهيئة مستشفى ابن سيناء والمكلا للأمومة والطفولة تم الاتفاق على إعطائها الأولوية وصرف مرتباتها عبر المجلس وتسعى إدارات الهيئات بالمتابعة للمرتبات.

وشكر المجلس الأخ أنور الجعيدي مدير مكتب المالية بمحافظة حضرموت والذي بذل جهد كبير خلال الفترة الماضية بتعاونه مع لجان المجلس ودوامه بمركز بلفقية لمراجعة الرواتب وتهيئة إجراءات صرفها بالتعاون مع لجان المجلس المختصة كالخدمات والمالية.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *