التخطي إلى المحتوى
قرض عربي بـ”40 مليون دينار كويتي” للحكومة الشرعية في اليمن

بوابة حضرموت / كونا 

الصندوق-العربى-للانماء-الاقتصادى

 

أصدر الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت بيانا أكد فيه توقيع اتفاقيات مالية بينه وبين حكومة اليمن، الشرعية، بقيمة إجمالية بلغت 40 مليون دينار كويتي، مُساهمةً منه في تمويل مشاريع تنموية.

وقال الصندوق، أمس الإثنين، إن الاتفاقية الأولى، لتمويل مشروع تنمية الطرق الريفية بقيمة 30 مليون دينار، موضحاً أن المشروع جزء من المرحلة الرابعة من برنامج ربط المناطق الريفية النائية والقرى المعزولة بالمدن والمراكز الحضرية في اليمن.

وأضاف الصندوق أن الاتفاقية الثانية، تهم تمويل مشروع الأشغال العامة بقيمة 10 ملايين دينار، وتشكل جزءاً من المرحلة الرابعة من مشروع يهدف إلى تخفيف حدة الفقر، ومكافحة البطالة وتوفير فرص عمل جديدة.

وقال الصندوق إن الفائدة السنوية للقيمة الإجمالية للقرضين تبلغ 2.5% على أن يجري السداد على مدى 25 سنةً شاملةً إمهالاً بخمس سنوات للاتفاقية الأولى، وسبع سنوات للاتفاقية الثانية.

ووقع اتفاقيتي القرض نيابة عن الحكومة اليمنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد عبدالواحد الميتمي، وعن الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي المدير العام ورئيس مجلس الإدارة عبداللطيف الحمد.

يُشار إلى أن الصندوق، رفع بهذين القرضين الجديدين، مساهمته في تمويل مشاريع التنمية في اليمن إلى 650,886 مليون دينار كويتي.

يُذكر أن الدينار الكويتي يعادل 3.31 دولار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *