التخطي إلى المحتوى
امريكا تهدد باعتراض سفينة اغاثة ايرانية في طريقها الى اليمن.. وطهران تتوعد بقطع اليد التي تمتد اليها واحتمالات الصدام غير مستبعدة

479

 

بوابه حضرموت / وكالات

 

 

تشير تقارير اخبارية الى احتمالات حدوث صدام امريكي ايراني مسلح في البحر الاحمر في حال اصرار سفن الاسطول الامريكي اعتراض او تفتيش سفينة الشحن الايرانية “شهد” التي ترفع العلم الايراني، وتحمل 2500 طن من الاغذية والادوية ومواد الاغاثة الى الشعب اليمني.

 
واكدت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية نقلا عن قائد بحري قوله ان سفنا حربية سترافق سفينة الشحن هذه الى ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة جماعة انصار الله الحوثية.

 
وعلمت “راي اليوم” ان السفينة المذكورة تحمل على متنها ناشطين من الايرانيين والعرب والاجانب متضامنين مع الشعب اليمني.

 
وطالبت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) ايران بتسليم اي مساعدة انسانية لليمن الى مركز التوزيع التابع للامم المتحدة في جيبوتي، واكد متحدث باسمها ان هذه السفينة تحت المراقبة، وحذر من ان اي “لعبة خطرة” من ايران قد تهدد وقف اطلاق النار في اليمن، لكن مصدر ايراني هدد بان ايران ستتصدى لاي محاولة لاعتراض السفينة، وان اليد التي ستمتد اليها “ستقطع″ الامر الذي يعكس مدى تصاعد التوتر، واحتمالات حدوث صدام.

 
وكانت زوارق تابعة للحرس الثوري الايراني اعترضت سفينة شحن امريكية ترفع علم جزر مارشال في مضيق هرمز واقتادتها الى ميناء بندر عباس كرد على اعتراض سفينة شحن تحمل بضائع ايرانية وترفع علم بنما اثناء مرورها من مضيق باب المندب.

 
وتفرض دول التحالف التي تقودها السعودية خطرا بحريا على جميع الموانيء البحرية، وقصفت طائراتها مدرج مطار صنعاء لمنع هبوط طائرة ايرانية تحمل مواد اغاثة.

 
ويذكر ان هدنة لمدة خمسة ايام اعلنتها السعودية ستبدأ منتصف ليل الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة، ولكن اي محاولة لاعتراض السفينة الايرانية قد تؤدي الى صدام يدفع بهذه الهدنة الى الانهيار.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *