التخطي إلى المحتوى
مقاومة تعز تغنم رتلاً عسكرياً كبيراً من الحوثيين

415862

 

بوابه حضرموت / وكالات

 

 

غنمت المقاومة الشعبية بمحافظة تعز رتلاً عسكرياً حوثياً كبيراً مكوناً من مدرعات وأطقم عسكرية وأسلحة ثقيلة، كان يحاول دخول محافظة تعز متسللاً عن طريق إب العدين.

 

وذكرت مصادر محلية في تعز، أن المقاومة استولت على الرتل العسكري، في ساعات الصباح الأولى اليوم، بعد ساعات من بدء سريان الهدنة التي اقترحتها المملكة.

 

وأوضحت المصادر أن المقاومة حاصرت الرتل الحوثي في منطقة جبلية ضيقة في نقيل يدعى جبل عرد، يؤدي إلى محافظة تعز عبر مخلاف شرعب السلام، وأجبرت الحوثيين على الاستسلام وتسليم كل ما بحوزتهم للمقاومة دون مقاومة تذكر.

 

في سياق متصل، اتهم المجلس العسكري والمجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية في محافظة تعز الانقلابيين بعدم الالتزام بالهدنة.

 

وذكر المجلسين في بيان، أن اليمنيين انتظروا موعد سريان الهدنة ودخولها حيز التنفيذ بفارغ الصبر، إلا أن المليشيات لم توفر حتى دقائق معدودة وبدأت قصفاً أعنف بقذائف الدبابات والمدفعية في حي المناخ غرب المدينة، وشنت هجوماً آخر في وادي عرش شمال شرق المدينة لم يتوقف حتى اللحظة إلى جانب هجمات أخرى في جنوب وشرق المدينة وعلى وسطها.

 

وقال البيان: “إنه إزاء هذه الانتهاكات الفجة للهدنة التي أعلنت عن القبول بها المليشيا الانقلابية واستمرت في إرسال تعزيزاتها إلى محيط وأطراف مدينة تعز بالتزامن مع تصاعد القصف على الأحياء السكنية وقتل اليمنيين، نجد أنفسنا مضطرين للدفاع عن مدينتنا وأهلنا فيها، في مواجهة هذه المليشيا المعتدية علينا والقادمة من خارج المحافظة والمستخدمة لسلاح الدولة وإمكانياتها لقتل مواطني الدولة وتدمير مؤسساتها الصحية والتعليمية والخدمية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *