التخطي إلى المحتوى
تفاصيل أول اجتماع رسمي للحكومة اليمنية برئاسة خالد بحاح في الرياض

بوابة حضرموت / متابعات 

اجتماع-مجلس-الوزراء-بالرياض

 

عقد مجلس الوزراء أمس الأربعاء إجتماعاً استثنائياً برئاسة المهندس خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية .

 

وفي بداية الاجتماع عبر مجلس الوزراء عن شكره للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومتاً وشعباُ على إطلاق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية مؤكداً ان ذلك يعد بادرة إنسانية في مجال العمل الإغاثي على مستوى العالم .

 

وخلال الاجتماع قدم رئيس هيئة الأركان اللواء الركن/محمد علي المقدشي عرضا مفصلا عن مجمل الأحداث العسكرية في مختلف المحافظات اليمنية.

 

واستعرض وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي الجهود المبذوله في توثيق جرائم الانتهاكات الإنسانية في عدد من مناطق الجمهورية وعلى وجه الخصوص في مدينة عدن وماتعرضت له من جرائم بشعه والتحضير لتقديمها إلى المؤسسات الدولية.

 

كما قدم الاصحبي شرحاً مفصلاً حول الجهد الإعلامي الخاص بعودة القنوات الفضائية اليمنية الى تحت إشراف الحكومة وكذلك إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لوكالة الانباء اليمنية “سبأ”

 

واستعرض المجلس الجهود الإغاثية وعمليات وصول المساعدات الانسانية والاغاثية الى المناطق المنكوبة والاسراع في حل المشكلات التي تعترض سيرها ، واكد الملجس ان الكحومة تبذل جهوداً كبيره لحل مشكلة العالقين بصورة عاجلة.

 

واكد المجلس استكمال إجراءات نقل الجرحى من جيبوتي إلى سلطنة عمان يوم غدٍ الخميس ،معرباً عن شكر وتقدير الحكومة للاشقاء في سلطنة عمان على تعاونهم في تسهيل استقبال الجرحى .

 

وطالب المجلس مليشيات الحوثي وانصار صالح ضرورة الالتزام بالهدنة من اجل عودة الأمن والاستقرار للوطن ووصول المواد الإغاثية لكافة المناطق المنكوبة .

 

ودعا المجلس كافة المكونات السياسية والإجتماعية الى المشاركة الفاعلة في مؤتمر الرياض من اجل الخروج برؤية موحدة قادرة على الوصول بالوطن الى بر الأمان.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *