التخطي إلى المحتوى
التحالف: صبرنا على خروقات مليشيات الحوثي للهدنة لن تستمر طويلا

بوابة حضرموت / متابعات 

1431624677

 

حذرت قيادة التحالف لعملية إعادة الأمل لليمن، الحوثيين، من أن “ضبط النفس” الذي تتحلى به قواتها “لن يستمر طويلا”، وذلك بعد تجدد خرق المتمردين ومسلحي صالح للهدنة لليوم الثاني على التوالي.

 

وقال التحالف في بيان إنها “تحذر المليشيات الحوثية وأعوانهم أن ضبط النفس والالتزام بالهدنة لن يستمر طويلا إذا ما استمرت تلك المليشيات في ممارساتها وخروقاتها للهدنة، وستتخذ قيادة التحالف الإجراءات المناسبة لردع مثل هذه الأعمال”.

 

وأكد بيان التحالف في الوقت نفسه على أنه “مازال يحرص على إنجاح الهدنة الإنسانية، لما في ذلك من مصلحة للشعب اليمني الشقيق”.

 

وعدد البيان خروقات الحوثيين على مدار اليومين الماضيين، ومن بينها إطلاق قذائف على مناطق حدودية مع السعودية، واستمرار المليشيات الحوثية في تنفيذ عمليات عسكرية واستهداف منازل المواطنين بالدبابات والصواريخ في كل من عدن وتعز وأبين ولحج والضالع، وشبوة ومأرب.

 

احتجاز مواد غذائية

وفي التطورات الميدانية، احتجز مسلحون حوثيون في بلدة قعطبة شمالي مدينة الضالع 7 شاحنات مع سائقيها، كانت تحمل مواد تموينية وغذائية تابعة لتجار محليين.

 

وقالت مصادر حكومية يمنية إن الحوثيين احتجزوا الشاحنات ونقلوا سائقيها إلى أحد السجون الخاصة بالحوثيين في محافظة إب. ويمنع الحوثيين دخول أي شاحنات محملة بمواد غذائية أو طبية دخول المدينة بعد أن واجهوا مقاومة شديدة فيها.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *