التخطي إلى المحتوى
صحيفة لندنية : السعودية تجهز منظومة دفاعية متطورة لتأمين الحدود مع اليمن

saudi-border-car.jpg777-400x280

 

بوابه حضرموت / الشرق الاوسط

 

 

كشف مصدر مطلع في وزارة الدفاع السعودية عن أنه تم تجهيز منظومة دفاعية متطورة لمواجهة أي اعتداءات إرهابية على المناطق الحدودية الجنوبية للمملكة، من قبل ميليشيات الحوثي ( اليمنية).

 
وأكد المصدر أن اجتماعات ضمت كبار المسؤولين تابعت التطورات الأخيرة وشددت على ضرورة مواجهة هذه الأخطار والتصدي لها.

 
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية ، التي وزعت في الرياض  الخميس عن المصدر الذي لم تكشف هويته قوله إن هناك توجهاً لاستخدام طائرات بدون طيار، لتحديد مكان إطلاق القذائف على منطقتي جازان ونجران، وذلك من خلال تصوير المنطقة الحدودية بكاميرات حرارية تصل مدى رؤيتها لبضعة كيلو مترات.

 
وأشار إلى أن هذه الطائرات لا تقتصر مهامها على المراقبة ورصد أماكن الميليشيات فقط، وإنما تحمل قذائف لتنفيذ ضربات ضد مواقع الحوثيين في حال تلقت إشارة بذلك.

 
وأضاف أن الوضع الحدودي تحت السيطرة بفضل المراقبة الجوية الدقيقة، مؤكداً أن طائرات الأباتشي التابعة للقوات البرية، نفذت هجمات أمس على مواقع إطلاق القذائف، كما كثفت قوات التحالف ضرباتها على محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين.

 
يشار إلى أن ميليشيات الحوثي كانت قد أطلقت خلال اليومين الماضيين عدة قذائف تجاه محافظتي نجران وجازان المتاخمتين للحدود اليمنية، ما أدى لمقتل رجل أمن وثلاثة أشخاص ومواطن وزوجته.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *