التخطي إلى المحتوى
7 سفن تحمل مساعدات وصلت الموانئ اليمنية

235

 

بوابه حضرموت / وكالات

 

 

قالت وزيرة الإعلام اليمنية ورئيسة اللجنة العليا للإغاثة، نادية السقاف، إن 7 سفن تحمل دقيقًا ومساعدات طبية ومشتقات نفطية وصلت إلى الموانئ اليمنية. وأضافت السقاف إن ثلاثة منها وصلت إلى ميناء الحديدة وواحدة إلى ميناء عدن واثنتين منها إلى ميناء المكلا، والأخيرة إلى ميناء المخا، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

 

 

وأكّدت السقاف دخول 18 قاطرة تحمل مشتقات نفطية عبر منفذ الوديعة وتمّ نقل عدد من موظفي الأمم المتحدة والصليب الأحمر ومنظمات دولية عبر مطار صنعاء، وتمّ إجلاء رعايا إثيوبيين عبر مطار جيزان ودخلت طائرات تحمل موادّ إغاثية ومساعدات طبية إلى اليمن. وأشارت السقاف إلى أنه سيتمّ نقل الجرحى من جيبوتي عبر طيران اليمنية إلى صلالة في سلطنة عمان.

 

 

كما أكدت وصول حوالي 150 عالقًا من الأردن عبر منظمة الهجرة الدولية، وستستمر الرحلات يوميًا من عمان والقاهرة إلى تاريخ 18 مايو والأولوية للحالات المستعجلة. وقالت: لدينا اثنان من أعضاء اللجنة يعملان على ترتيب نقل العالقين من القاهرة خلال أيام الهدنة.

 

 

وقد وصلت أمس إلى صنعاء طائرتان إغاثيتان للأمم المتحدة ومنظمة أطباء بلاد حدود. ومن جانبه، أعلن المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة، رأفت الصباغ، أن هناك برامج تمّ تنفيذها رغم العمر الزمني القصير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث جرى بالتنسيق مع مسؤولي الحكومة اليمنية والمنظمات والهيئات الإغاثية بالعالم التكفل بالإعاشة العاجلة للعالقين اليمنيين في كل من القاهرة وعمان وبومباي بالتنسيق مع الحكومة اليمنية بقيمة إجمالية قدرها تسعة ملايين وأربعمئة ألف ريال سعودي.

 

 

وأبان أنه تمّ تنفيذ برنامج إعادة عدد كبير من اللاجئين الإثيوبيين في اليمن إلى بلدهم، جرى نقلهم من جيزان إلى أديس أبابا، حيث بلغت تكاليف هذا البرنامج مليوني ريال. إلى ذلك، بدأت الكويت، أمس حملة إغاثية لليمن، بإرسال 40 طنًا من المستلزمات الطبية، حيث انطلقت أول طائرة إغاثة كويتية، من قاعدة عبدالله المبارك الجوية، باتجاه الحدود السعودية اليمنية، لتسليم شحنتها هناك.

 

 

وقد سمحت الهدنة، رغم خروقات الحوثيين، بإيصال شحنة من المحروقات، عبر ناقلة أرسلها برنامج الأغذية العالمي. وقالت وزيرة الإعلام اليمنية، نادية السقاف، الأربعاء، إن سبع سفن محملة بالمساعدات الإنسانية وصلت إلى اليمن “هذا الأسبوع”.

التعليقات

  1. بنشوف فين بيروح انشاء الله متوصلش بيد شباب المقاومه الي بياخدوها ويتقاسموها مع اسرهم ويقولوا نازحين وياكلوا ونحن الشعب الي المساعدات جايه لنا نتفرج عليهم وجوعانين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *