التخطي إلى المحتوى
وفد المجلس الأهلي الحضرمي يلتقي في الرياض بشخصيات حضرمية كبيرة

بوابة حضرموت / صدام الصيعري 

020121

 

جرى هذا اليوم السبت 16/5/2015م في مدينة الرياض لقاء وفد المجلس الاهلي الحضرمي , الذي ضم كلا من الشيخ سالم السعدي رئيس اللجنة الاقتصادية والشيخ صالح باصليب رئيس لجنة التواصل والمحامي يسلم بابطين رئيس اللجنة القانونية , بشيوخ العلم و رجال المال والاعمال والوجهاء والاعيان الحضارم وعلى راسهم الشيخ أحمد المعلم والشيخ عبدالله باكرمان والشيخ محمد بافضل وقد تناول اللقاء مستجدات الوضع الامني في المكلا وكل حضرموت ومعاناة كل ابناء حضرموت من نقص الخدمات والوقود والتموينات الغذائية . 

 

وقام كل من السعدي وباصليب وبابطين بتقديم صوره وافية للمغتربين الحضارم عما يجري في المكلا حاضرة حضرموت , وضرورة تكاتف كل جهود الخيرين الحضارم في الداخل والمهجر من أجل تجاوز هذه الأزمات والحروب الطاحنة التي تعيشها حضرموت والجنوب واليمن.

 

كما اطلعوا الحاضرين على الجهود الخيرة والصادقة التي بذلها ولازال يبذلها المجلس الاهلي الحضرمي من اجل رأب الصدع وحفظ المكلا وحضرموت من الانزلاق إلى صراعات دموية , وإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولعدم السماح لتكرار ما حدث في محافظة أبين من سفك دماء وتشريد وتدمير كلي للبنية التحتية والمنشآت العامة ومنازل المواطنين، وحتى لا يحدث ذلك لا سمح الله بذل العلماء والقبائل والشخصيات جهود مضنية في إقناع (أبناء حضرموت) بخطورة بقائهم مسيطرين على مقرات الدولة السيادية وغيرها , وما قد يجره ذلك من تدخلات عسكرية إقليمية ودولية ستكون عواقبها وخيمة على العباد والبلاد.

 

ونتيجة لتلك الجهود تم التوصل إلى صيغة اتفاق يقضي بتسليم كافة مرافق الدولة ومراكز الأمن العام إلى مجلس أهلي حضرمي يتشكل من علماء ووجهاء وكفاءات وقيادات قبائل  , ليكون المرجعية المؤقتة لإدارة شؤون عاصمة المحافظة , وبتنسيق وبإشراف محافظ محافظة حضرموت د. عادل محمد باحميد , ولانقاذ حضرموت وحفظها من الشرور القادمة , من التحالف الحوثي ــ العفاشي الذي يعمل على احراق البلاد والعباد واخضاعها للهيمنة الايرانية .

 

وهو عبارة عن مجلس انقاذ مؤقت لمرحلة معينة للاشراف ومساعدة الادارات التنفيذيه بالمكلا عاصمة المحافظه وتوفير الحماية الامنية اللازمة لها ولأمن المواطنين بشكل عام.

 

ويسعى المجلس لاحقا لتطبيع الاوضاع بالكامل في المكلا وحضرموت , وتحقيق رسالة ومبادئ واهداف المجلس التي تضمنتها مسودة النظام الاساسي للمجلس , حيث تتحدد رسالته من خلال السعي الدؤوب لايجاد تكامل وتعاون بين الكيانات والشخصيات الحضرمية في الداخل والخارج , على قاعدة حضرموت تجمعنا , والحفاظ على استقلالية القرار الحضرمي وان نكون احرارا على ارضنا .

 

وقد لاقت توضيحات ومداخلات اعضاء وفد المجلس استحسان الحضور, وكانت اجابات شافية لما يختلج في نفوسهم من تساؤلات وابدوا تعاطفهم وتاييدهم لجهود المجلس لتوفير الخدمات والامن للمواطنين وتطبيع الاوضاع في المكلا وكل حضرموت ووعدوا بتقديم الدعم المطلوب لتحقيق هذه الجهود الخيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *