التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور .. الحوثيون يفجرون منزل رئيس هيئة الأركان العامة

بوابة حضرموت / ذمار

2345679

 

فجر مسلحو جماعة الحوثي , فجر اليوم الاثنين , منزل رئيس هيئة الأركان العامة  العميد الركن المقدشي , في مدينة ذمار شمال اليمن. وقال شهود عيان ان المسلحين الحوثيين فجروا منزل العميد المقدشي الواقع جوار مجمع المحافظة , وذلك بعد اشتباكات مع حراسة المنزل أدت الى اقتحام المنزل قبل تفجيره .

 

ودأبت مليشيات الحوثي على تفجير منازل الخصوم والمعارضين لها منذ بدأ تحركها العسكري من صعده في اتجاه بقية المحافظات واقدمت على تفطير عشرات المنازل والمساجد ومدارس تحفيظ القرآن واقتحام مقرات عدد من الاحزاب على رأسها حزب الاصلاح (أخوان اليمن ). وأضافوا شهود عيان إن مسلحي الحوثي وقوات من الحرس الجمهوري اقتحمت مساء أمس منزل المقدشي  الواقع جوار مجمع المحافظة.

 

واشاروا الى أن “مسلحي الحوثي وصالح هاجمت المنزل بعدة اطقم عسكريه  مساء  الأحد، واطلقوا الرصاص على المنزل، قبل ان يتمكنوا من اقتحامه”. ودارت اشتباكات بين مسحلين من قبيلة المقادشة في عنس،و مسلحي الحوثي، الذين هاجموا منزل العميد المقدشي بصورة مفاجئة، وأستمرت الى وقت متأخر من ليل الاحد ـ الاثنين .

 

ويأتي هذه الهجوم بعد اجتماع موسع، لمشايخ ووجهاء وأعيان قبيلة عنس، في منطقة سامة، أمام معسكر الحرس الجمهوري، وهو الاجتماع الذي أعلنوا فيه تأييدهم للشرعية ورفضهم للانقلاب والحروب التي تشنها ميليشيات الحوثي ومن يقف معها. وطالب الاجتماع ميليشيات الحوثي لسرعة مغادرة المحافظة واخلاء مؤسسات الدولة، وعدم تدخلهم فيها، كما حذروهم من الممارسات والانتهاكات التي يمارسونها، ودعوا قبائل المحافظة إلى موقف موحد. وكان الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في الرياض قد اصدر قرار قبل ايام بتعيين العميد المقدشي المقدشي الذي كان قد شغل منصب قائد المنطقة العسكرية السادسة رئيساً لهيئة الأركان بدلاً عن اللواء حسين خيران الموالي للحوثيين. 

 

 

 

34567

 

2345678

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *