التخطي إلى المحتوى
مؤسسة الأمل تدشن المرحلة الثانية من برنامج الدعم النفسي لضيوف حضرموت

بوابة حضرموت / خاص

99

واصل  متطوعات مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية جهودها الميدانية لتقديم خدماتها للنازحين القادمين من محافظات عدن و شبوة ابين  والذين يتواجدون في مراكز الإيواء في مدينة المكلا  . 

 

 

حيث قامت المؤسسة بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الدعم النفسي وإعادة تأهيل النازحين  والتي شملت فعاليات مختلفة تضمنها اليوم المفتوح الذي أقيم في للنازحين في حوش بامعلم في منطقة أربعين شقة وشملت الفعاليات التعبير بالرسم للأطفال عبر توزيع الالوان ودفاتر رسم لهم وتركهم ساعة زمن يعبروا عما يجول في خواطرهم بالرسم  وبعدها بدا المتطوعات برسم صور الشخصيات الكرتونية المحببة  على وجوه الأطفال وقد علت البسمة وجوه الأطفال وغمرت الفرحة محياهم .

 

66

وقد لفتت الدكتورة فتحية باحشوان عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة ان المؤسسة تعتزم عرض هذه الرسومات التي نفذها الأطفال النازحين بعد جمعها من كافة مراكز الايواء على طبيب نفساني مختص حتى يتسنى تفسير مشاعر الأطفال وبلورتها عبر برامج متخصصة لإعادة تأهيل السلوك خصوصا بعد العنف الذي تعرضوا له أثناء مشاهدتهم أحداث الحرب بمحافظاتهم والمعاناة التي حفت رحلة نزوحهم حتى وصولهم لمراكز الإيواء بحضرموت ..

52

 

وقد وزعت الهدايا والألعاب على الأطفال بعد الانتهاء من الرسم ثم تخلل فعاليات اليوم المفتوح مسابقة للنساء احتوت على أسئلة من دورة الإسعافات الأولية التي نفذت بنفس مركز الإيواء خلال المرحلة الأولى من البرنامج ووزعت الجوائز على الفائزات ..

 

1

ثم تقدم الجميع للبوفيه المفتوح الذي أعده متطوعات المؤسسة هدية متواضعة منهن للنازحات وتشارك الجميع  في تناول الطعام  في أبهى صور المشاركة المجتمعية الدالة على روح التكافل الاجتماعي ..

 

 

تعتبر دورات التأهيل والتدريب هي المرحلة الأولى من برنامج الدعم النفسي للنازحين يعبقها المرحلة الثانية والتي هي فعاليات اليوم المفتوح بكل أنشطته وبرامجه ..

 

 

وجدر ذكره إن برنامج الدعم النفسي للنازحين يعتبر البرنامج التاسع  الذي تقدمه المؤسسة لخدم النازحين حيث نفذت قبله برنامج المشاركة في تجهيز مراكز الإيواء للنازحين وبرنامج كسوة النازحين وبرنامج توفير الاحتياجات الشخصية للنساء ضمن طقم الكرامة وبرنامج توفير سجادة وقميص صلاة للنازحات وبرنامج توفير أدوات النظافة لمراكز الإيواء وأخيرا توفير سلة غذائية للنازحين وبرنامج صناعة  وسادة لضيوف حضرموت وبرنامج توفير حقيبة إسعافات أولية لمراكز الإيواء .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *