التخطي إلى المحتوى
لأول مرة منذ بدء “عاصفة الحزم”.. إعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية

YEMEN-CONFLICT-AID

 

بوابه حضرموت / سي ان ان

 

 

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في اليمن، حامد فرج، لـCNN الثلاثاء، أعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية اعتباراً من الثلاثاء، لأول مرة منذ بدء عملية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد جماعة “الحوثيين” وأنصار الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

 

 

وقال المسؤول اليمني إن “لم يعد هناك وجود للحوثيين في المطار، وليس لهم سيطرة على الرحلات القادمة، ولا يوجد ما يستدعي قيام السعودية بمهاجمة المطار”، وأضاف أن “هدفنا هو مساعدة المئات من المدنيين اليمنيين العالقين في الخارج، والذين يرغبون في العودة إلى أسرهم وذويهم في اليمن.”

 

 

وذكرت وكالة “سبأ” للأنباء، التي يديرها موالون للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن طائرة تابعة للخطوط اليمنية هبطت بمطار صنعاء الثلاثاء، قادمة من القاهرة، وعلى متنها 190 راكباً يمنياً ممن كانوا عالقين في مصر، بسبب توقف الحركة الجوية في مطار العاصمة اليمنية قبل 55 يوماً.

 

 

ولفتت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ اعتباراً من الأربعاء، انتظام رحلات العودة إلى مطار صنعاء، بواقع رحلتين يومياً، لإعادة ما يقرب من ستة آلاف يمني تقطعت بهم السبل في العاصمة المصرية.

 

 

وسبق لمقاتلات سعودية أن قصفت مطار العاصمة اليمنية، بعد محاولة طائرة إيرانية الهبوط به، متحديةً الحظر الذي تفرضه قوات التحالف، الذي تقوده المملكة، على الأجواء والمياه الإقليمية لليمن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *