التخطي إلى المحتوى
عراك في قاعة مجلس الامة بالكويت بسبب عاصفة الحزم … وضرب نائب كويتي بالعقال بسبب اعتراضه على “عاصفة الحزم”

417900

 

بوابه حضرموت / سبق السعودية

 

 

شهدت جلسة مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، شجاراً بين النائب حميد سيف الهرشاني والنائب عبدالحميد دشتي، وذلك أثناء جلسة الاستجواب التي طلبها دشتي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الصباح حول مشاركة الكويت في عاصفة الحزم.

 

وعبر الهرشاني عن استهجانه من تصرفات دشتي ومعارضته لـ “عاصفة الحزم” برفع عقاله ومحاولة ضربه به، إلا أن تدخل الأعضاء منع من تلقي دشتي لعلقة ساخنة.

 

ورفع مجلس الأمة استجواب وزير الخارجية المقدم من النائب عبدالحميد دشتي بعد أن انسحب عقب تحويلها إلى جلسة سرية وشطب المحور المتعلق بمشاركة الكويت في عاصفة الحزم.

 

وكانت السفارة السعودية في الكويت قد تقدمت مطلع الشهر الجاري بشكوى ضد نائب مجلس الأمة الكويتي عبدالحميد دشتي لإساءته إلى السعودية في وسائل إعلام محسوبة على إيران، منها قناة “المنار” المملوكة لحزب الله.

 

وسلمت السفارة السعودية في الكويت، وزارة الخارجية الكويتية مذكرة تطالب فيها بالتحقيق في الإساءات المتكررة من جانب دشتي، التي وجهها للسعودية في وسائل إعلام محسوبة على طهران وطالبت بتحويله إلى النيابة العامة ومحاكمته.

 

يشار إلى أن دشتي طالب قبل أسابيع في لقاء تلفزيوني في الكويت بضم إيران إلى عضوية مجلس التعاون الخليجي، كما أنه زار سوريا العام الماضي وقدم تهنئته لبشار الأسد بداعي فوزه في الانتخابات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *