التخطي إلى المحتوى

44

 

بوابه حضرموت / جمعان دويل

 

 

هبطت على مدرج مطار سيئون الدولي الساعة الواحدة ظهر هذا اليوم طائرة الإير باص اليمنية 320 في خط رحلتها القادمة من جمهورية مصر العربية -والمملكة العربية السعودية – سيئون وعلى متنها 150 راكب وراكبة من العالقين بمطار القاهرة نتيجة الاحداث الجارية في اليمن وكان غالبيتهم من محافظة حضرموت وعدن وعدد قليل من بقية المحافظات .

 
وكان في استقبالهم عند سلم الطائرة قائد المنطقة العسكرية الاولى قائد 37 مدرع اللواء الركن / عبدالرحمن الحليلي والأمين الام للمجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين سالم بامخرمة والمدير العام للأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد / سعيد علي العامري والمدير التنفيذي لمؤسسة نهد التنموية بوادي حضرموت الاخ / عماد بن مهنا وجمع غفير من المواطنين حيث رحبوا بالقادمين مهنئيهم بسلامة وصولهم الى ارض الوطن .

 
وفي منظر تهتز له الابدان وتقطف له الاعيان في عناق الاهل والخلان وسجود عدد من الواصلين عند سلم الطائرة شكر لله عز وجل لسلامة وصولهم ممزوجة بدموع الفرح وتخفيف المعاناة الى ارض الوطن .

 
وكان وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء اجراء العديد من الاتصالات مع القادمين وعوائلهم مرحبا بهم وبسلامتهم مؤكدا لهم بأن السلطة المحلية أجرت كافة الترتيبات مع مؤسسة نهد لاستضافتهم وترتيب سكنهم وإيصالهم الى مناطقهم بأمن وأمان بأذن الله تعالى .

 

مؤكدا بأن الاتصالات لازالت تتواصل مع الجهات المسئولة في استقبال بقية العالقين في مختلف مطارات العالم ووصولهم الى اهلهم سالمين غانمين .

 
عدد من العالقين عبروا عن فرحتهم بوصولهم الى ارض الوطن مشيدين بحفاوة الاستقبال الرسمي والشعبي والذي يدل على أصالة هذا الوادي لافتين بأن هذا الاستقبال خفف معاناتهم التي قضوها في انتظار العودة في مطار القاهرة والمعاملة التي كانت تعاملهم بها السفارة اليمنية بالقاهرة ولكن قدر الله وفعل ما شاء .

 
محمد احمد باصالح أحد الواصلين وهو من مدينة الشحر برفقته عائلته اوضح بأنه كان فترة العلاج بمصر اربعة شهور وعالقين بمطار القاهرة شهرين حتى جاء الفرج ووصولنا اليوم بالسلامة مشيرا بأن فترة الشهرين كانت معاناة صعبة جدا مرت علينا ايام قاسية وظروف صعبة ولكن بوصولنا اليوم الى ارض الوطن تيسرت كل الامور وكان اولها هذا الاستقبال الذي كنا غير متوقعين ان يحصل وما نسمع به وما تروّج به وسائل الاعلام بعدم الاستقرار حفظ الله .

 
الاخت انسام عبد الصمد من محافظة عدن من نشطا الحراك الجنوبي أوضحت بأن اعينها ادمعت عندما لم تشعر بنفسها وهي تقبل ارض الوطن ووجدت تلك حفاوة الاستقبال من قبل الجميع برغم لم نعرف احد بحضرموت ولكن وجدت تلك الوجوه هم اهلي وناسي حيث اشعرونا بوجود السكن وسيرحلوننا الى اهلنا بعدن وهذا الموقف الانساني النبيل .

 
المدير التنفيذي لمؤسسة نهد التنموية الاخ / عماد بن مهنا بحمدالله وشكره ونحن نستقبل اخواننا وأهلنا العالقين في الرحلة الاولى من مطار القاهرة وعددهم 150 راكب وراكبه وفي موقف مهيب ادمعت فيه العيون سائلا العلي القدير ان يزيل هذه الغمة على البلاد موضحا بأن مؤسسة نهد التنموية وبالتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بوكيل الوادي والصحراء استقبلت هولاء العالقين وجهزت لهم السكن والغذاء ومن يريد ان يبقى فنحن سنتكفل به ومن يريد المغادرة سوف نوفر المواصلات لهم لإيصالهم الى مناطقهم ومحافظاتهم أين ما كنوا وهو واجب انساني وعمل لوجه الله تعالى ليس بمنة او تفاخر بل هو واجب لأهل لنا .

 
ومن جانبه اوضح المقدم سعيد لحمر قائد الشرطة الجوية بمطار سيئون الدولي بأنه بتوجيهات السلطة المحلية بوادي حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الاولى تم استقبال الطائرة اليمنية بعد قام افراد الشرطة الجوية بتأمين المطار من مختلف الاتجاهات حيث تم بذل كافة الضباط والأفراد جهودا يشكرون عليها لعملية التأمين وحماية المطار وبحمد لله وشكره كان استقبال حافل ووصل الجميع في سلام وأمان مؤكدا بأن هذا يعتبر إقرار بأن مطار سيئون مؤمن وجاهز لإستقبال أي رحلة قادمة بأذن الله تعالى .0 2 3 4 5 6 7 8 9 11 12 13 44

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *