التخطي إلى المحتوى
غارات على شبوة واختطاف قيادي بالحراك

بوابة حضرموت / سكاي نيوز 

 

The Yemeni army patrols on September 27,

 

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع الحوثيين في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، بينما اختطف المتمردون قياديا بارزا في الحراك الجنوبي.

 

وقالت مصادرنا إن المقاتلات استهدفت تعزيزات وتجمعات المتمردين في مفرق الصعيد في شبوة بعدما سيطر عليه المتمردون.

 

وأفاد مراسلنا بقيام المتمردين باختطاف القيادي البارز في الحراك الجنوبي سالم ثابت العولقي في شبوة.

 

وكانت غارات سابقة استهدفت مواقع ونقاط تفتيش تابعة للواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وصالح في ضواحي مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين.

 

كما شنت الطائرات 4 غارات استهدفت مدرسة الحرس “مدرسة القتال باللواء العاشر” في الحديدة.

 

وقصفت الطائرات مخازن السلاح في معسكري ضبوه والسواد جنوبي صنعاء، وسمع دوي انفجارات عنيفة تهز المنطقة وتطايراً للقذائف، كما استهدفت بعدة غارات مواقع في دار الرئاسة وفج عطان بصنعاء.

 

كذلك قصفت القوات السعودية بالصواريخ مصادر النيران الحوثية بمنطقة الملاحيط، حيث شهد الشريط الحدودي السعودي اليمني اشتباكات متقطعة بين القوات السعودية والمليشيات الحوثية من حين لآخر، فيما قصفت المدفعية منصات إطلاق القذائف وعربات تقل مجاميع حوثية حاولت الاقتراب من الحدود.

 

واستهدف طيران عدة مواقع في حيدان وجبل المفتاح وجمعة بن فاضل، واندلعت النيران في سيارة محملة بالقذائف في المزرق بمحافظة صعدة.

 

وأفادت مصادرنا أيضاً أن المقاومة الشعبية في محافظة أبين أعلنت تشكل أول لواء عسكري لتطهير مدن المحافظة من الحوثيين وقوات صالح.

 

وفي مدينة الضالع، سقط قتلى وجرحى، غالبيتهم من المتمردين الحوثيين، في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية، بينما سقط 23 قتيلاً على الأقل من مليشيا الحوثي والقوات الموالية في معارك عنيفة بين مسلحي قبائل شبوة والحوثيين وحلفائهم.

 

وفي ضواحي مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج جنوبي اليمن، فجر الحوثيون عدة منازل بواسطة عبوات ناسفة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *