التخطي إلى المحتوى
توقعات بتأجيل مؤتمر جنيف لحل الازمة في اليمن

1432229904

 

بوابه حضرموت / متابعات

 

 

بعد ان اجمعت كل القوى السياسية في مؤتمر الرياض “مؤتمر انقاذ اليمن” على عدم حضور مؤتمر جنيف إلى بعد ان يطبق قانون الامم المتحدة 2216 على مليشيات الحوثي.

 

 

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إنه يتوقع تأجيل مؤتمر جنيف للحوار بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة، والمقرر عقده في 28 من مايو الجاري.

 

 

وجاء تصريح وزير الخارجية، بعد أن بعث رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أكد فيها بأن المستجدات الحالية لا تساعد على اتخاذ قرار بالمشاركة في المحادثات بين الأطراف اليمنية المزمع عقدها بمدينة جنيف في الـ28 من مايو الجاري.

 
وأضاف الرئيس هادي في رسالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنه ليس هناك ما يدل على أن الانقلابيين الحوثيين لديهم حسن نوايا وملتزمون بقرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

 

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الأربعاء الماضي أنها سترعى محادثات شاملة بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف يوم 28 مايو المقبل، عقب مشاورات مكثفة أجراها المبعوث الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

التعليقات

  1. لسنا متحمسين له ، وقد قيل ، وفي ذلك كثير من. الصحة ، ان تريد تمييع قضية شكل لها لجنة .
    لسنا بحاجة الى هدرة جديدة ..( هدرنا )كثير كلام ووقت مدة عام في. مؤتمر الحوار ، ومالحقة من لحقات بن عمر ، وأخيرا” مؤتمر. الرياض .
    جنيف :-
    – مضيعة للوقت .
    – إعطاء الحوثيبن فرصة لألتقط أنفاسهم .
    – تمرد الحوثي وعدم تعاملة الإيجابي مع قرار الامم المتحدة ومكافأتة بمؤتمر جنيف شرعنة دولية لتمردة .
    – ورضى ظمني عنه من قبل أمريكا معبر عنة بسلوك بان كي مون
    ( وسحببة ) القضية وتتمييعها كسوريا .
    وأشياء كثيرة كثيرة ..
    قولوا مش وقتة أولا” ياكيمون شف المتمرد والإنقلابي والزمة يكون مثل الناس ، وبعدين بديت بوجهك الكبير ( أستغفر الله العظيم ) علينا .
    روح العب بعيد .!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *