التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يقتلون اثنين من حرس الحدود السعودي ويصيبون 5 آخرين

بوابة حضرموت / رويترز 

مقتل اثنين من حرس الحدود السعودي في قصف من اليمن

 

قال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية يوم الخميس إن اثنين من حرس الحدود السعودي قتلا وأصيب خمسة آخرون في قصف من الأراضي اليمنية في الوقت الذي قالت فيه الأمم المتحدة إن محصلة قتلى الحرب تقترب من ألفي شخص.

 

وتبادلت القوات السعودية ومقاتلي جماعة الحوثي اليمنية إطلاق النار عبر الحدود منذ بدء التحالف بقيادة الرياض عملياته العسكرية ضد الجماعة الشيعية التي تدعمها إيران في مارس آذار في محاولة لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه “أثناء قيام رجال حرس الحدود بمهامهم في أحد المواقع الحدودية المتقدمة بظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرضوا لقذائف عسكرية من الأراضي اليمنية مما نتج عنه استشهاد (جنديين)وإصابة خمسة من زملائهما ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.”

 

وفي سياق متصل قال مقاتلو المعارضة الجنوبية الموالية لهادي إنهم قتلوا ستة جنود من حلفاء الحوثي يتمركزون في مدينة زنجبار في جنوب شرق البلاد.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية التي تجمع بيانات بشأن القتلى والجرحى في اليمن إن أحدث أرقام تظهر مقتل 1942 شخصا وإصابة 7870 آخرين في الفترة من 19 مارس اذار حتى 22 مايو أيار.

 

وقال سكان في مدينة عدن الجنوبية إن المقاتلين الحوثيين المتمركزين عند نقاط تفتيش خارج المدينة يمنعون الشاحنات التي تنقل المواد الغذائية الأساسية والقات من دخولها.

 

وقالوا إنهم يعتقدون أن هذه الإجراءات عقابا بعد أن طرد المقاتلون المحليون الحوثيين من مدينة الضالع القريبة في أكبر انتكاسة للجماعة منذ مارس آذار.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولين في جماعة الحوثي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *