التخطي إلى المحتوى
ضربات قاسية للمتمردين في الديلمي ومأرب

بوابة حضرموت / عكاظ 

f30

 

أفاد شهود بإن طائرات التحالف العربي شنت غارات جوية على قاعدة جوية في العاصمة اليمنية صنعاء في ساعة مبكرة من صباح أمس، ما أدى لنشوب حرائق وحدوث انفجارات في مواقع تابعة لميليشيات الحوثي وقوات علي صالح. وذكرت وسائل الإعلام اليمنية أن 25 من المتمردين قتلوا وأصيب 134 جراء الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف في مناطق مختلفة.

 
ومن بين المواقع المستهدفة منزل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، لكن لم يعد المخلوع يقيم في هذا المنزل القائم في جنوب العاصمة، والذي تعرض للقصف مرات عدة. وفي سياق متصل، ضربت الغارات الجوية أيضا المقر العام للقوات الجوية التابعة للمتمردين ومستودعات الأسلحة وقاعدة ديلمي في صنعاء ــ بحسب شهود عيان. كما استهدفت مواقع للمتمردين في محافظة مأرب الغنية بالنفط (شرق) ومحافظة الحديدة (غرب). من جهة ثانية، أعلنت المقاومة الشعبية في تعز عن تمكنها من قتل أربعة حوثيين وإصابة ستة آخرين إثر عملية نفذها عناصر المقاومة شرقي مدينة تعز. وأفادت مصادر صحفية يمنية بأن اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي دارت في منطقة صرواح غرب مأرب قتل خلالها عدد من ميليشيات الحوثي. وأشارت مصادر صحافية إلى أن ثمة تقدما للمقاومة الشعبية في الضالع وتعز، فيما تعزز هذا التقدم غارات التحالف على مواقع المتمردين.

 
وفي الجنوب، أفادت مصادر يمنية بأن المقاومة الشعبية تقدمت نحو المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح في محافظة عدن. وقال سكان ومقاتلون إن قتالا عنيفا اندلع في جنوب اليمن قرب مطار مدينة عدن، وأن المقاومة نجحت في شن هجومات على الميليشيات الحوثية، وقال مصدر في المقاومة في الجنوب إن التحالف شن أربع ضربات جوية أيضا على قاعدة عسكرية قرب المطار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *