التخطي إلى المحتوى
إعلان هام لوزارة العمل السعودية

بوابة حضرموت / متابعات 

7b626e16-373b-428e-9dd8-75ec3005e01b_16x9_600x338

قال وكيل وزارة العمل السعودية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبد الله أبو ثنين إن الوزارة ستبدأ، غدا الاثنين، التطبيق الالزامي لبرنامج “حماية الأجور” في مرحلته السابعة على المنشآت التي يبلغ عدد العاملين لديها 170 عاملا فأكثر، وقدرت الوزارة عدد المنشآت المشمولة في هذه المرحلة بـألفين و171 منشأة بعدد عمالة تبلغ نحو 432 ألفا و901 عامل.

 

وأكد أبو ثنين أن الوزارة ملتزمة بتطبيق “حماية الأجور” على جميع منشآت القطاع الخاص للتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتحديد مستويات الأجور في جميع المهن، وتقليل المشاكل بين صاحب العمل والعامل.

 

وشدد أبو ثنين على أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المحددة حتى يتم تطبيقه على جميع منشآت القطاع الخاص، منبهاً إلى أن الوزارة تتعاون مع المنشآت في حال وجود حالات خارجة عن الإرادة مثل حديثي القدوم أو الخروج والعودة في الإجازات أو الحالات الانسانية ،كما تنظر في مبررات المنشآت والحالات التي تستدعي مراعاتها وتقوم بدراستها ومراجعتها، وأخذ التعهد المناسب على المنشأة.

 

ودعا ابو ثنين، المنشآت إلى المسارعة بتقديم بيانات العاملين لديها، مُنبهاً الـمُـنْشآت التي لا تلتزم بتقديم البيانات لمدة شهرين مِنْ تاريخ التطبيق الإلزامي بأنه سيتم إيقاف جميع خدمات الوزارة عنها، عدا خدمة إصدار أو تجديد رخص العمل.

 

وقال “إذا تأخرت الـمُـنْـشأة لمدة ثلاثة أشهر سيتم إيقاف جميع خدمات الـمُـنْـشأة لدى الوزارة، فيما سيسمح للعاملين لديها بنقل خدماتهم إلى مُـنْشآت أخرى دون موافقة صاحب العمل الحالي، حتى لو لم تنتهي رخصة العمل الخاصة بالعامل”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *