التخطي إلى المحتوى
الكشف عن مخطط كبير لاسقاط مارب

349

 

بوابه حضرموت / متابعات

 

 

قال موقع المشهد اليمني انه علم من مصادر أن الحوثيون وصالح من أسابيع أعدوا عدة عسكرية كبيرة لإسقاط مأرب وقاموا بتعزيز مقاتليهم بجبهات القتال بأسلحة حديثة ومتطورة وراجمات صواريخ وأجروا تنسيقات كبيرة حلفائهم في الداخل المأربي .
 
كما قاموا بتجنيد المئات من المقاتلين وتجميعهم من شتى المحافظات وتجميعهم بمعسكرات بخولان ويتم تسليحهم وإرسالهم الى مأرب .
وكانت مقاتلات التحالف نفذت مساء اليوم الجمعة عدة غارات على منطقة دار الشريف بخولان الطيال شرق صنعاء ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى .
 
وأفادت مصادر  أن طيران التحالف استهدف بثلاث غارات على اكبر معسكر تجميعي وتدريبي لمليشيا الحوثي في خوﻻن حسب المصادر .
 
وأوضحت المصادر ذاتها ان المعسكر يرسل كامل التعزيزات البشرية والمادية للحوثيين في جبهات القتال بمأرب .
 
وأكدت أن جماعة الحوثي تعمل علي حشد أكبر عدد بشري منذ ثلاثة أيام وقد تمكنت من تجميع المئات من المقاتلين لإرسالهم إلى مأرب مع اكبر عدد من الآليات العسكريه داخل المعسكر ذاته .
 
وأضافت أن الغارات ألحقت أضرار بشرية وعسكرية كبيرة بالمعسكر كما تم قطع طريق مأرب خولان لأول مرة منذ بدء الحرب على مأرب .
 
وكانت وكالة سبأ التابعة للحوثيين ذكرت أن طيران التحالف شن غارات على دار الشريف بخولان الطيال ما أسفر عن مقتل واصابة 28 مواطناً حسب وصفها .
 
فيما أفادت مصادر محلية  أن مجاميع حوثية تحشد في هذه الأثناء قوة عسكرية هائلة مكونة من دبابات وأطقم ومدرعات بمنطقة السايلة الواقعة بين سد مأرب مدينة مأرب وتستعد لشن هجوم للتقدم باتجاه مدينة مأرب للسيطرة عليها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *