التخطي إلى المحتوى
معارك ضارية في ‏الجوف‬ والمقاومة تصد هجمات ‫‏الحوثيين‬ بالتزامن مع غارات التحالف

بوابة حضرموت / متابعات 

2015-06-04-21575

 

تتواصل المعارك في منطقة اليتمة بالجوف بين مليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع صالح ونجله.

 

 

مصدر محلي أكد أن المقاومة تخوض منذ ما يقارب الشهر مع جماعة الحوثي مواجهات متقطعة شهدت خلال الأيام الأخيرة تصعيدا من قبل مليشيا الحوثي لمحاولة استعادة مواقع كانت المقاومة قد حررتها من الحوثيين مطلع شهر مايو المنصرم.

 

 

وقال أحد القيادات الميدانية أن المقاومة تخوض حاليا معارك شرسة في الجهة الغربية التي تصل منطقة اليتمة التابعة لمديرية خب والشعف مع مديرية برط العنان سطرت خلالها مشاهد من البطولة والفداء رغم الفارق في الآليات العسكرية بين المقاومة وجماعة الحوثي والتي أكد شهود عيان أن أسلحة كبيرة وصلت للحوثيين من بينها كاتيوشا ودبابات وأسلحة أخرى لا تمتلكها المقاومة.

 

 

وتتركز جبهات القتال حاليا في شعب اصدر وفي قرئ من الجهة الغربية لمنطقة اليتمة والمهاشمة.

 

 

من جانب آخر، شن طيران التحالف عدة غارات على تجمعات وآليات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع استهدفت المجمع الحكومي ومبنى المواصلات باليتمة والتي حولتها جماعة الحوثي إلى ثكنات عسكرية.

 

 

وأكد شهود عيان في المنطقة مقتل العشرات من الحوثيين وتدمير آليات عسكرية واطقم جراء تلك الضربات.

 

 

من جهة أخرى تشهد منطقة سلبة ومنطقة اليتمة نزوح جماعي لعشرات الأسر جراء قيام جماعة الحوثي بتحويل قراهم إلى مناطق عسكرية تتجول فيها الأطقم والعتاد العسكري والذي يجعل مناطقهم هدف لطيران التحالف خصوصا أن الحوثيين يخبئون آلياتهم العسكرية بين مساكن المواطنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *