التخطي إلى المحتوى
نجل شقيق المخلوع يهرب إلى دولة خليجية بعد وثائقي “مخبر القاعدة”

بوابة حضرموت / عربي 21

1363704155

قالت مصادر مطلعة لـ”عربي21″ إن نجل شقيق الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، عمار محمد عبدالله صالح غادر الخميس أديس أبابا، وذلك قبل بث الجزيرة الفيلم الذي يثبت ممارسة مهام مزدوجة مع تنظيم القاعدة، علاوة على تقديم الدعم اللوجستي.

 

 

ورجح المصدر أن عمار غادر أديس أبابا إلى دولة الإمارات، حيث كانت لديه مخاوف من قيام السلطات الأثيوبية بإيقافه، بحسب المصدر.

 

 

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أقال نجل شقيق الرئيس السابق عمار صالح من منصبه ملحقاً عسكرياً في أثيوبيا الخميس، حسبما قالت وكالة «سبأ» الحكومية للأنباء.

 

 

وأحال هادي عمار للمحاكمة العسكرية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع بث قناة «الجزيرة» فيلماً تلفزيونياً من إعداد وحدة التحقيقات، تثبت تورط عمار صالح بممارسة مهام مزدوجة مع تنظيم القاعدة، علاوة على تقديم الدعم اللوجستي.

 

 

وكان عمار صالح قد عمل في منصب وكيل الأمن القومي، وكان على رأس الجهاز الاستخباراتي لسنوات قبل أن يقال من الرئيس هادي، إبان إعادة الهيكلة لمؤسستي الجيش والأمن.

 

 

وقضت المادة الأولى من القرار بـ«إقالة العميد عمار محمد عبدالله صالح من مهامه كملحق عسكري في أثيوبيا، ونصت المادة الثانية على إحالته للمحاكمة العسكرية وأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *