التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. الحرس الوطني السعودي يرصد تحركات الحوثيين ويحبط محاولة تسلل فاشلة

423596

 

بوابه حضرموت / سبق

 

 

أعاد حساب وزارة الحرس الوطني على “تويتر” نشر فيديو بثته فضائية “الجزيرة”، يوضّح جهود قوات الحرس التي تواصل رصد تحرك وتسلل الحوثيين قرب الحدود السعودية اليمنية.
 
وأكدت قوات الحرس الوطني خلال التقرير نجاحها إلى جانب القوات المسلحة وحرس الحدود في الحدّ من قدرة الحوثيين من قصف المناطق السكنية بنجران، وذلك من خلال الرادارات والتقنيات الحديثة التي ترصد أماكن إطلاق النار من قبل الميليشيات الحوثية.
 
وبثّ التقرير مشاهد لإحدى دوريات الحرس الوطني على الحدود السعودية اليمنية، واصفاً صعوبة مراقبة تلك الحدود الجبلية، وبأنها ليست بالمهمة السهلة، لكن ضرورة حماية الحدود يتطلب رفع جاهزية القوات المسلحة السعودية، مما ساهم في تراجع خطر الحوثيين؛ بفضل الإجراءات العسكرية من جهة، وزجّ الحوثيين في اقتتال داخلي مع المقاومة الشعبية، من جهة أخرى.
 
وأوضح منيف نايف الشيباني قائد كتيبة بالحرس الوطني لـ”الجزيرة” أن الميليشيات الحوثية تقاتل في أكثر من جبهة وأكثر قتالها ضد الشعب اليمني، وقال: ما يتم رصده أمامنا مجرد تسللات فردية من قبل الحوثيين، والتي تتصدى لها القوات المسلحة السعودية.
 
بدوره كشف سلطان بن نايف وهو ضابط في الحرس الوطني عن محاولة تسلل فاشلة، قام بها ثلاثة حوثيين، مما أدى إلى مقتل أحدهم وفرار الباقين. 
 
وفي سياق متصل نفّذت قناة “العربية” جولة برفقة قوات الحرس الوطني في جبل المخروق؛ لتفنيد مزاعم الحوثيين حول سيطرتهم عليه.
 
وقال اللواء الركن ظفير بن مبارك الشهراني في التقرير الذي نشرته “سبق” قبل يومين  : “نحن سمعنا وسائل إعلام حوثية تزعم أنهم احتلوا وهم مسيطرون على جبل المخروق، ولكن ها هي معداتنا أمامكم”. مشيراً إلى أن الدبابات رابطة بالقرب من الجبل، ونحن مسيطرون على الموقف.
 
وأكد اللواء الركن الشهراني في حينه  أن جبل المخروق يمني، واصفاً وجود القوات السعودية أمامه بأنه من الشرعية الحقيقية لقوات الجيش اليمني. مضيفاً “إننا ندافع عن حدودنا بإمكاناتنا، وفي الوقت نفسه ندافع وندحر العدو قبل أن يدخل وحداتنا أو موقعنا في الشريط الحدودي”.
 
وعن معنويات الجنود السعوديين قال الشهراني: “الحمد لله معنويات قواتنا المتمثّلة في القوات البرية والحرس الوطني وحرس الحدود عالية؛ لأن الدفاع عن حدود السعودية شرف لا يقدر بثمن؛ فالكل يرغب ويشارك في هذا الشرف البطولي والرجولي”.
 
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *