التخطي إلى المحتوى
يترأس الوفد رياض ياسين ويضم الصبيحي وفيصل رجب .. الكشف عن أسماء ممثلي الحكومة في جنيف

بوابة حضرموت / متابعات 

 

02301454

 

كشفت مصادر مقربة من الرئيس عبد ربه منصور هادي، عن هوية بعض ممثلي وفد الحكومة اليمنية في محادثات جنيف، وهو ما يمكن اعتباره مؤشر على عدم رضا الحكومة على المشاركة في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة، بينما تعتبرها القوى المؤيدة للشرعية محاولة لإنقاذ الحوثي وصالح.

ونقل الصحفي علي الفقيه، نائب رئيس تحرير صحيفة المصدر، أنه تم تحديد أسماء ممثلي الجانب الحكومي في مباحثات جنيف برئاسة وزير الخارجية المكلف رياض ياسين.
 
وأوضح المصدر، بحسب الصحفي الفقيه، أن الوفد يضم وزير الدفاع المخطوف اللواء محمود الصبيحي، والقائد العسكري فيصل رجب، والقياديين في حزب الإصلاح محمد قحطان ومحمد حسن دماج.
 
ولم يكشف المصدر عن بقية أعضاء الوفد إلا أنه لمح إلى إمكانية أن الوفد يضم عدداً آخر من القيادات الحزبية والسياسية المؤيدين لشرعية الذين تحتجزهم مليشيات الحوثي وصالح في سجونها بعد أن اختطفتهم.
 
ومن المقرر أن تبدأ مباحثات جنيف قبل منتصف شهر يونيو الجاري بعد أن أعلنت الحكومة رسميا مشاركتها، وانتهت أيضا مباحثات مسقط بين الأمريكيين وجماعة الحوثي بإعلان جماعة الحوثي المسلحة موافقتها رسميا على المشاركة في مباحثات جنيف.
 
ويكشف اختيار الحكومة لعدد من القيادات المعتقلة في سجون الحوثي عن حالة عدم الرضا لدى الحكومة والرئيس هادي، والحفاء إزاء إصرار الأمم المتحدة على تنفيذ محادثات في جنيف بين مختلف الأطراف اليمنية، في الوقت الذي ترفض المليشيات الحوثية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *