التخطي إلى المحتوى
وزير المغتربين يعلن عن بشرى سارة للمغتربين اليمنيين في السعودية

بوابة حضرموت / متابعات 

12-04-15-539625204

 

 

اتفقت وزارة المغتربين في الجمهورية اليمنية ووزارة العمل في المملكة العربية السعودية على أن يحق لليمنيين ومن ضمنهم المجهولين الذين تم تصحيح أوضاعهم العمل في أي وظيفة .

 

 

وقال وزير المغتربين علوي بافقيه انه بعد التنسيق مع الإخوة في وزارة العمل السعودية تم الإتفاق على أن يحق لكل اليمنيين ومن ضمنهم المجهولين الذين تم تصحيح أوضاعهم مؤخراً العمل في أي وظيفة في المملكة العربية السعودية عدى الوظائف التي تقتصر على السعوديين.

 

 

واشار بافقيه الى تأجيل إلغاء نظام اجير و الذي يجيز لليمنيين العمل دون اي كفيل بعد التنسيق بين وزارتي المغتربين في الجمهورية اليمنية وزارة العمل في الممكلة العربية السعودية.

 

 

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد اصدر توجيهاته الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نائف بن عبدالعزيز آل سعود بتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين في المملكة بطريقة غير نظامية قبل تاريخ 20/6/1436هـ، وذلك بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، والسماح لهم بالعمل وفق الضوابط النظامية، ويكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح.

 

 

ويأتي توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتصحيح اوضاع المقيمين اليمنيين في الممكلة بطريقة غير نظامية نظرا للأوضاع التي تشهدها بلادنا واستجابة منه لطلب الحكومة الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بالوقوف إلى جانب الحكومة والشعب اليمني ومؤازرته في هذه الظروف وتخفيف الأعباء عليهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *