التخطي إلى المحتوى
خبير عسكري :استخدام الحوثي للسكود ضعف عسكري

بوابه حضرموت / عكاظ

456788654

 

أكد مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية والعميد الركن المتقاعد في الجيش اللبناني وهبي قاطيشا في تصريح خاص بـ«عكاظ» أمس أن إطلاق الحوثيين لصاروخ سكود على جنوب المملكة دليل على ضعف حركة الحوثيين في مواجهة «عاصفة الحزم» التي تقودها المملكة، وإشارة إلى فشل مخططهم الذي كان يقضي بأن تسيطر إيران على اليمن وتتوسع في المنطقة وتصبح اليمن دولة في الفلك الإيراني.

 

وحول سؤاله عن سبب لجوء الحوثيين إلى السكود قال العميد قاطيشا: الحوثيون في حالة ضعف عسكري خصوصا وأن مدفعيتهم مداها غير مؤثر ومجد لذلك لجأوا إلى السكود السلاح الأسهل للرد لاعتقادهم أنهم سيحققون إصابات مباشرة منه لكنهم فوجئوا برد أقوى من قبل الجيش السعودي.

 

وأضاف: نستطيع القول إن الحوثيين قد فشلوا باستعمالهم للسكود ولغيره من السلاح، ومهما توسعوا في استعمالهم للصواريخ سيفشلون، لأن ميزان القوى العسكري بينهم وبين المملكة ليس لصالحهم إضافة إلى أن أغلبية الشعب اليمني يقف اليوم ضد تطلعات الحوثيين وسيطرتهم بالقوة على اليمن.

 

وأوضح أن هزيمة الحوثي محتومة بعدما أطلقت «عاصفة الحزم» أولى عملياتها. حتى الانقلاب الذي يقوم به الحوثيون هو ضد الطبيعة وضد القوانين فهم يتجهون إلى ربط اليمن بإيران على حساب اليمنيين والشرعية.

 

يذكر أن، قيادة القوات المشتركة أصدرت بيانا أوضحت فيه أنه عند الساعة 2:45 من صباح أمس (السبت) أطلقت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط، وتم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت.

 

وقد بادرت القوات الجوية للتحالف في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *