التخطي إلى المحتوى
من بينهم القيرعي واليماني … الكشف عن أسماء مُمثلي الحوثي وصالح في جنيف

بوابة حضرموت / الشرق الأوسط 

 

002154

 

بينما حددت الأمم المتحدة رسمياً أمس تاريخ 14 يونيو (حزيران) الحالي موعداً لمحادثات السلام اليمنية في جنيف، أكدت مصادر أممية لـ «الشرق الأوسط» أن وفد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي للمشاورات سيضم أسماء 4 شخصيات تحتجزهم الميليشيات الحوثية، أبرزهم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع اليمني الذي اختطف لثاني مرة في محافظة لحج بجنوب اليمن. كما يتضمن الوفد عبد العزيز جباري، رئيس اللجنة الاستشارية لاجتماعات المؤتمر اليمني بالرياض، ونائبه ياسين مكاوي، ووزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي، المقيمين في العاصمة السعودية.
في المقابل، سيتضمن وفد جماعة الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، كلاً من محمد القيرعي، محافظ تعز، وعارف الزوكا، أمين حزب المؤتمر الشعبي العام، إضافة إلى القيادي محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية الحوثية العليا.
في غضون ذلك، كثف الحوثيون وقوات صالح، علمياتهم العسكرية ومساعيهم الدبلوماسية، سعياً لتحقيق مكاسب على الأرض، بغرض استخدامها ورقة ضغط في مؤتمر جنيف. وفي هذا السياق، غادر وفد من الحوثيين العاصمة العمانية مسقط، باتجاه موسكو، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس.
من جهة أخرى، اعترضت القوات المسلحة السعودية، أمس، أول صاروخ «سكود» أطلقته الميليشيات الحوثية وقوات صالح، باتجاه مدينة خميس مشيط (جنوب غربي السعودية). وأوضحت قيادة القوات المشتركة، أمس، في بيان لها، أن {قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الصاروخ ثم بادرت في الحال إلى تدمير منصة إطلاق الصواريخ التي حُدّد موقعها في جنوب صعدة باليمن».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *