التخطي إلى المحتوى
السعودية تعزز حدودها مع اليمن بمئات الدبابات والمدفعية وآلاف الجنود

بوابه حضرموت / إيلاف

 

1

شنت مقاتلات تابعة لقوات التحالف العربي ظهر اليوم الأحد غارة على موقع للحوثيين بمنطقة الجفينة جنوب غرب مأرب، بالتزامن مع وصول قوات عسكرية تضم مئات من الدبابات والمدفعيات الحديثة، معها آلاف الجنود والضباط في تخصصات عدة لتشغيل هذه الآليات على الحدود الجنوبية للسعودية.

عززت القوات السعودية اليوم المرابطين على الحدود الجنوبية بمئات من الدبابات والمدفعيات الحديثة، معها آلاف الجنود والضباط في تخصصات عدة لتشغيل هذه الآليات، في إطار رفع جاهزيتها لتأمين الحدود السعودية اليمنية، وصد أي صواريخ محتملة لميليشيا الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح .

ونفذت طائرات التحالف بعد ظهر اليوم غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين بمنطقة الجفينة، فيما لا تزال تشهد سماء مأرب تحليقًا مكثفًا لمقاتلات التحالف، كما شنت المقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية على صنعاء ولحج استهدفت عدداً من المواقع العسكرية ومخازن الأسلحة التابعة لصالح والحوثيين .

وقالت وسائل إعلام يمنية إن القصف استهدف منصة الصواريخ بجبل نقم بصنعاء، كما استهدف أيضاً مخازن الأسلحة بمعسكر صرف شرق صنعاء، وقصفت قوات التحالف الاطراف الشمالية والغربية لمحافظة عدن، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين والقوات الموالية لهم..
وكانت مأرب شهدت ظهر اليوم قصفًا مدفعيًا متبادلاً بين القبائل والمنطقة العسكرية الثالثة من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى .

إحصائيات

وميدانيًا، أعلنت اللجنة الطبية الشعبية العليا بمحافظة عدن، اليوم، مقتل 546 شخصًا وإصابة 5 آلاف و463 شخصاً منذ بدء الصراع بالمحافظة في 26 مارس وحتى 31 مايو الماضيين.

وكان العميد الركن أحمد عسيري قد أكد في تصريحات صحفية على نجاح قوات التحالف في تدمير الكثير من الصواريخ التي تمتلكها الميليشيات الحوثية، موضحًا أن قوات الدفاع الجوي السعودي في أتم جاهزيتها للتصدي لهذه الصواريخ.

 

الصورة ارشيفية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *