التخطي إلى المحتوى

01510520502

بوابة حضرموت / يمن فويس 

ولد د. أيوب قاسم الحمادي في تعز و أكمل دراسته الأساسية حتى الثانوية في صنعاء ثم كان أحد المبتعثين إلى المانيا في 1989 م أكمل فيها مرحلة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والتحكم الألي في جامعة مجدبورج ثم ألحقها بالماجستير في الاتصالات القياسية والرقمية في 1997 م.

بعدها، واصل الدكتوراه الاولى في هندسة الحاسوب في المانيا والتي أتمها في سبتمبر 2001 م.

بدأ د. أيوب مشواره المهني كموظف باحث و صار بعدها رئيس مجموعة بحثية منذ 2003 م، ثم واصل بعدها في مشوار 8 سنوات أبحاث في مجالات مختلفة في الذكاء الاصطناعي وهندسة المعلومات مما حفزه أن ينهي الدكتوراه الثانية والثالثة والرابعة في الذكاء الاصطناعي.

حاليا د. أيوب في مشوار الدكتوراه الخامسة في العلوم الطبيعية . في عام 2008 م ، أصبح د. أيوب بروفسور في مجال هندسة المعلومات العصبية و الإصطناعية كما يرئس حاليا قسم هندسة المعلومات في جامعة مجدبورج في المانيا والتى يوجد فيه اكثر من 21 دكتور ومهندس.

له اكثر من 250 بحث منشور في مجلات ومؤتمرات وكتب عالمية محكمة كما له العديد من الجوائز البحثية والاجتماعية وأكثر من 19 مشروع صناعيا في مجالات هندسية وطبية مختلفة، اكبرمشاريعه مشروعه الجديد في مجال هندسة الإدراك بقيمة 45 مليون يوروا وفوقها 35 مليون من الصناعة مشاركة مع آخرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *