التخطي إلى المحتوى
صورة تجمع الوفد الحوثي والأمريكي في مسقط تحظى بسخرية واسعة في أوساط الناشطين

بوابة حضرموت / متابعات 

2015-06-09-5373

 

يتداول ناشطون على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيادات حوثية الى جوار مسؤلين أمريكيين. وتظهر الصورة الناطق الرسمي لجماعة الحوثي محمد عبدالسلام ورئيس المكتب السياسي للجماعة صالح الصماد يتخللهما شخصين يؤكد الناشطون أنهما مسؤلين أمريكيين وأن الصورة التقطت في سلطنة عمان أثناء المباحثات التي جرت بين وفد الحوثيين والوفد الأمريكي.

 

 

وقوبلت الصورة بسخرية كبيرة في أوساط الناشطين اذ تظهر حجم التناقض الكبير بين شعارات الحوثيين وممارساتهم فهم يرفعون شعار “الموت لامريكا” ويتحاورون معهم في الغرف المغلقة. الناشط عبدالفتاح شمسان علق ساخرا بالقول “مبعوث أبو جِبْرِيل يناقش سبل التعاون مع مبعوث الشيطان”.

 

 

أما الناشط محمد الأحمدي فعلق “المطيط لأمريكا؛ السليط لإسرائيل؛ البقدونس مهلوش؛ الفول معدوم؛ الدبة الغاز المنزلي بسبعة الف ريال؛ الدبة البترول في السوق السوداء بعشرة الف ريال وما تلقاهاش.. وتابع “طيب.. ليش عاد الكذب والقتال والحروب والجرائم والتدمير والزوامل والتضحيات والمزايدات..؟! وقال: “قنوات المسيرة والمنار والعالم ليل نهار تتحدث تحكي عن العدوان السعودي الامريكي؟! ويسخر: “يعني كل هذه الشعارات وكل هذا الخراب والقتل على شان الاختلاء بامريكا في مسقط”؟! الناشط خليل العمري علق: “سيبك من أعضاء الوفد الأمريكي الرفيع المشارك في مباحثات مسقط مع انصار الله” وتابع “ركز مع صالح الصماد ومحمد عبدالسلام على جنتله فوقهم بالبدلات الرسمي كأنهم خارجين من كلية الآداب جامعة صنعاء” وواصل ساخرا “طبعا.. الموت لامريكا القاطنة في تعز وعدن والبيضاء ومارب والجوف.. أمريكا اليمنية يا عويلة”.

 

 

وحاولت جماعة الحوثي إحاطة مباحثات وفدها الى عمان مع الجانب الامريكي بدرجة عالية من السرية والكتمان اذ لم تنشر قناة المسيرة ولا قنوات العالم والمنار والقنوات الممولة من ايران اي خبر حول المباحثات بل وسعت وسائل اعلام الحوثي الى نفي اي مباحثات حوثية أمريكية حتى لا يتأثر انصار الحوثي بهذه المباحثات وتهتز ثقتهم في قيادتهم التي تلقنهم الشعار صباحا ومساء وتحت رايته يقاتلون اخوتهم اليمنيون بحجة عمالتهم للشيطان الأكبر أمريكا. وقد علق نائب رئيس الجمهورية رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح في مؤتمره الصحفي الذي عقده امس بالعاصمة السعودية الرياض على ان اكبر إنجاز حققته المباحثات الحوثية الامريكية في مسقط هو إسقاط شعار “الموت لامريكا”.

 

 

وتعد حركة الحوثي امتداد للمشروع الإيراني في اليمن اذ تقاتل تحت راية الولي الفقيه وتسعى لتحقيق مجده على حساب حياة وكرامة اليمنيين وهو ما يدفع الكثير من المراقبين الى التأكيد على ان الحوثيين لا يمتلكون قرار إيقاف الحرب وان الممول وحده من يمتلك هذا القرار. وأكد هذا الطرح خروج حسن نصر الله اكثر من ست مرات في شهر واحد في خطابات علنية لمهاجمة السعودية والتحدث بلسان الحوثيين. ومن أظرف التعليقات على الصورة المنشورة تداول كثير من الناشطين التعليق التالي: “الموز لأمريكا؛ الموت لليمنيين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *