التخطي إلى المحتوى

 66107

بوابة حضرموت / إرم الاماراتية 

قال شهود عيان إن مسلحين من جماعة أنصار الله (الحوثيين) هاجموا قبل قليل منزل عمار محمد عبد الله نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ولم ترد أنباء عن أية خسائر لحقت به أو بأحد من أفراد عائلته حتى الآن.

وبدأت جماعة الحوثيين بتنفيذ اقتحامات لمنازل عدد من الرموز السياسيين والعسكريين والمسؤولين في صنعاء فيما يبدو أنها محاولة لإسكات اصوات معارضيها.

وكانت أبرز المنازل التي اقتحمها الحوثيون، منزل رئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم ومنزل الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان ومنزل كلا من رئيس الوزراء الأسبق فرج بن غانم، وزير الخدمة المدنية، وزير التربية والتعليم، ومنزل وزير العدل، والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، و رجل الأعمال حميد الأحمر، وزير الدفاع الأسبق عليوه، ومستشار الرئيس الأمني علي محسن الأحمر، و الإعلامي عبد الغني الشميري، ومنازل أخرى لبعض القيادات الاعلامية والسياسية الوسطى.

وغادر عدد من الصحفيين والسياسيين اليمنيين العاصمة صنعاء إلى مدن أخرى ومن تبقى منهم نقل سكنه إلى مكان اخر خفي بعد أن ارسل أسرته إلى خارج العاصمة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الحوثيين بعد أن تمكنوا من السيطرة على مقر القيادة العليا للقوات المسلحة ومعسكر التلفزيون والمنطقة العسكرية السادسة ونهب كافة المعدات العسكرية فيها ونقلها إلى محافظتي عمران وصعدة.

ورصد ناشطون تمكن الحوثيون من نهب 50 دبابة من اللواء الرابع، و30 دبابة من المنطقة السادسة، و25 بي تي آر من الفرقة، و 20 بي أم بي من المنطقة السادسة، و 15 دبابة من التلفزيون، و7 بي تي آر من معسكر التلفزيون، و 5 بي أم بي من التلفزيون بالإضافة إلى المئات من الأطقم العسكرية والمدافع والرشاشات، والآلاف من الأسلحة الرشاشة، والآلاف من صناديق الذخائر إلى جانب اسلحة اخرى لم يتم التعرف على حجمها ونوعها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *