التخطي إلى المحتوى
عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأحقاف البروفيسور/ عبدالوهاب سر الختم في ذمة الله

بوابة حضرموت / خاص

4543

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي جامعة الأحقاف رئاسة وأساتذة وطلابا وإداريين وإلى أسرته وذويه وفاة المغفور له – بإذن الله تعالى – البروفيسور السيد/ عبدالوهاب أحمد سر الختام عميد كلية الدراسات العليا ونائب رئيس الجامعة سابقا، الذي وافته المنية بالسودان صباح يوم الأحد 19 شعبان 1436هـ الموافق 7/6/2015م رحمه الله رحمة الأبرار وأسكنه فسيح الجنان.

 
ولد البروفيسور عبدالوهاب في قرية كنور ريفي بربر ولاية نهر النيل، وقد حفظ القرآن صغيرا ، تخرج من جامعة الخرطوم تخصص فلسفة ولغة عربية، وواصل دراساته العليا لينال العديد من الشهادات منها دبلومات وماجستير وأربع شهادات دكتوراه كلها في القرآن الكريم، كما يجيد عددا من اللغات منها اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والعبرية والفارسية.

 
عيِّن أستاذا بجامعة الخرطوم ومتعاونا في جامعات سودانية أخرى، وعمل كذلك بجامعة اليرموك بالأردن، وبجامعة صنعاء وجامعة الإيمان أيضا، وأخيرا استقر عمله بجامعة الأحقاف والتي التحق بها سنة 1998م وعمل بها قرابة 17 سنة، وتخرج على يده الكثير من طلبة العلم ، وقد أفنى حياتها كلها في العلم والبحث..

 
أشرف على الكثير من رسائل الماجستير والدكتوراه في عدد من الجامعات، كما ساهم في وضع مناهج الفلسفة والتربية بجامعة الخرطوم وجامعة القرآن الكريم بمدينة ملكال وكلية التربية بنيجيريا، وقد ألف زهاء خمسين كتابا وبحثا علمية في مجالات متنوعة بعضها مطبوع وبعضها تحت الطبع. كما نال الكثير من الجوائز داخل وخارج السودان على عدد من البحوث المقدمة ، ونال وسام العلم والأدب والفنون الذهبي من رئاسة الجمهورية بالسودان.

 
إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا ، وإنا على فراقك لمحزونون ، اللهم اجعل كتابه في عليين ، واكتبه عندك في الصالحين ، واغفر لنا وله يا رب العالمين….

 

 

محمد صالح بن طالب/ مدير مكتب رئيس جامعة الأحقاف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *