التخطي إلى المحتوى
محادثات جنيف تستمر 3 أيام وبمشاركة 14 شخصية

بوابة حضرموت / متابعات 

1433947252

 

أشار مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني الى إن “مشاورات جنيف المزمع عقدها في الرابع عشر من حزيران الحالي قد تستمر لمدة ثلاثة أيام، وإن الأفرقاء اليمنية المعنية تعد لتسمية ممثليها في المشاورات”.

 

 

واوضح اليماني في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” إن “تنظيم الجلسات سيكون بجلسة مفتوحة يشارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة، ثم جلسات مغلقة يرأسها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع الأفرقاء اليمنية”، مشيراً الى أنه “تجري في الوقت الحاضر تسمية الـ14 شخصية المشاركة في المشاورات”. ورجح اليماني “إمكانية مشاركة نائب الرئيس اليمني خالد بحاح في المشاورات”، إلا أنه ذكر أن “هذا الأمر لم يتأكد”.

 

 

ولفت الى أن “كل جانب سيشارك بسبعة ممثلين، حيث تشارك الحكومة اليمنية والأحزاب المساندة للشرعية بسبعة ممثلين، بينما يشارك اثنان من حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح واثنان من الحوثيين وثلاثة ممثلين من الأحزاب الصغيرة”، مؤكداً إن “الهدف الأساسي من مشاورات جنيف هو تنفيذ قرارات مجلس الأمن وبصفة خاصة القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، وإن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيتعامل مع رؤية الجانبين وآلية تنفيذ قرار مجلس الأمن”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *