التخطي إلى المحتوى
برلمانيون أردنيون: المملكة تدافع عن عروبة اليمن

بوابه حضرموت / صحيفة الرياض

برلمان-الأردن

 

أعلن 75 نائبا أردنيا تأييدهم للتحالف العربي ضد التدخل الإيراني في الدول العربية وخاصة في اليمن والعراق وسورية من اجل ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة العربية. وأكد النواب في بيان أصدروه بعمّان تأييدهم للمقاومة الإيرانية المعارضة للنظام الإيراني.

 

 

وقال النائب محمد الحاج في تصريح صحفي بعمّان ل”الرياض” إن “التدخل الايراني في الشؤون الداخلية للدول العربية بات يشكل خطرا على الامن القومي العربي”. وطالب الحاج الدول العربية رفض التدخل الايراني في المنطقة ومقاومة مشروع ايران التوسعي. واضاف الحاج ان “النواب يؤيدون عاصفة الحزم التي تقودها المملكة في اليمن، لانها تدافع عن عروبة اليمن وهويته العربية”، مشيرا الى ان ايران تسعى من خلال التدخل ودعم الحوثيين الى وضع قدمها في منطقة الخليج العربي. وقال الحاج اننا نؤيد التحالف الذي تقوده المملكة لاعادة الشرعية الى اليمن ومقاومة النفوذ الايراني، مطالبا الدول العربية بالوقوف خلف المملكة العربية السعودية التي تقود عاصفة الحزم لمواجهة النفوذ والتوسع الايراني”.

 

 

واضاف الحاج ان النواب الذي وقعوا على البيان طالبوا بتكثيف العمل المشترك للقوى العربية وصولا إلى استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة عبر دعم تشكيل قوة عربية عسكرية تكون مهمتها التدخل الفوري لتوفير الأمن للدول العربية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *