التخطي إلى المحتوى

f011

بوابة حضرموت / صحيفة عكاظ

كشفت مصادر مطلعة لـ«عكاظ»، أن جماعة الحوثي تخطط لمواصلة نشر الفوضى في عدد من المدن والمحافظات اليمنية خاصة الحديدة وإب والبيضاء ومأرب وتعز، والإبقاء على عدد من عناصرها داخل صنعاء، للضغط على السلطات الرسمية وابتزازها للحصول على مزيد من المكاسب السياسية. وأفادت المصادر، أن الحوثيين يواصلون نهب المعدات العسكرية الثقيلة والمتوسطة لاستخدامها في اجتياح تلك المحافظات. 

وتشير المعلومات الأولية، إلى أن الحوثي نهب 50 دبابة من اللواء الرابع حماية رئاسية، 30 دبابة من الفرقة المنحلة، 14 دبابة من مبنى التلفزيون، 44 مدفعا متنوعا، 88 طقما، وكمية كبيرة من الذخائر.

إلى ذلك، أكدت مصادر أمنية يمنية لـ«عكاظ»، أن توجيهات صدرت للأجهزة الأمنية لاتخاذ الحيطة والحذر تخوفا من هجمات لتنظيم القاعدة الذي يسعى للسيطرة على محافظات جنوبية أبرزها عدن كمنطلق لتنفيذ عملياته العسكرية في مواجهة التمدد الإيراني الذي ينفذ أجندة تستهدف المجتمع اليمني.

واستعرض مجلس الوزراء اليمني أمس في جلسة استثنائية برئاسة نائب رئيس المجلس وزير الكهرباء عبدالله الأكوع تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والخدمية وأداء المؤسسات والأجهزة الحكومية في إطار الظروف الحالية والتحديات الراهنة، وأكد التزام الحكومة الكامل بتنفيذ ما يخصها من البنود المنصوص عليها في وثيقة اتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحق الحالة العسكرية والأمنية الموقع عليها من كافة القوى السياسية،

من جهتها، طالبت منظمة اليونيسيف جماعة الحوثي التي تسيطر على عدد من المدارس وتتخذها موقعا عسكريا لها، بإخلائها في أقرب وقت ممكن، والسماح للأطفال بالعودة إلى مدارسهم مع أول يوم دراسي أمس بعد التوقف بسبب الأحداث التي شهدتها صنعاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *