التخطي إلى المحتوى
«المقاومة» تتقدم وتحرر مناطق في تعز و«لواء الحمزة» المشكل حديثاً يتسلم مهامه في أبين

بوابه حضرموت / متابعات

81-661x36521

 

شهدت أغلب جبهات القتال في اليمن بين ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة والمقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية من جهة أخرى تصعيدا في وسط تقدم واضع للمقاومة وتحقيق انتصارات كبيرة في تعز وعدن فيما كثف طيران تحالف دعم الشرعية غاراته لمساندة المقاومة في العاصمة وعدة محافظات.

 

 

وأكدت مصادر محلية وأخرى قيادية في المقاومة الشعبية لـ«الأنباء» أن الجيش الموالي للشرعية بمساندة من المقاومة تمكن من السيطرة على منطقة الضباب بالكامل غرب مدينة تعز وبدأ التقدم باتجاه المدينة لتصفية المدخل الغربي لتعز بالكامل من ميليشيات الحوثي.

 

 

وقالت المصادر: إن السيطرة على الضباب جاءت بعد تقدم الجيش الموالي للشرعية مسنودا من المقاومة من جهة مفرق جبل حبشي الذي سيطرت عليه المقاومة قبل شهر ووصلت اللجان الشعبية إلى محطة الكباب القريبة من نقطة الضباب والسجن المركزي غرب المدينة، وسيطرت المقاومة على عدة تباب هامة بالمنطقة بينها تبة النصر.

 

 

من جانب آخر، واصلت ميليشيات الحوثي قصفها العشوائي والعنيف بالهاون والمدفعية على عدة أحياء سكنية بتعز بينها موقع الأخوة والروضة والثورة وزيد الموشكي وشارع المغتربين والتحرير وعصيفرة ووادي القاضي وسقط في عمليات القصف والقنص ٨ قتلى مدنيين و١٧جريحا بينهم نساء وأطفال.

 

 

وتجددت المواجهات العنيفة بين الميليشيات والمقاومة في حي الجمهوري وحي كلابة والحرير والنجدين وحي الزنوج وشارع الأربعين بعد ان منعت المقاومة تقدم المتمردين في تلك المناطق ودمرت عددا من آلياتهم العسكرية.

 

 

إلى ذلك، قصف طيران التحالف مواقع المتمردين في جبل الزنوج بشارع الأربعين وتجمعهم في مدرسة بالحي وسقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي في الغارات، ويعد جبل الزنوج أهم المواقع التي كان المتمردون يقصفون منها الأحياء السكنية وسط المدينة.

 

 

وفي العاصمة الاقتصادية عدن واصلت ميليشيات الحوثي قصفها العنيف على عدة أحياء سكنية في مديرية المنصورة ومدينتي إنما والتقنية بصورة عشوائية ومكثفة.

 

 

وارتـكـبت ميـليـشيـات الحوثي امس مجزرة جديدة بحق مسافرين مدنيين بينهم نساء واطفال، حيث قصفت الميليشيات باصا كان يقلهم على خط العلم شرق عدن فرارا من جحيم المعارك والقصف المستمر وقتلت الميليشيات جميع من في الباص.

 

 

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية إن طيران التحالف جدد أمس قصفه على مواقع المتمردين واستهدف أمس راجمات صواريخ ومزارع يتجمع فيها الحوثيون في بئر أحمد وبئر فضل وجعولة شمال غرب مدينة عدن.

 

 

وفي محافظة أبين بدأ لواء الحمزة المشكل مؤخرا من رجال المقاومة والضباط والجنود الجنوبيين أمس بتسلم مهامه وقيادة جبهات المقاومة ضد ميليشيات الحوثي في مودية ولودر والمناطق الوسطى بمحافظة ابين جنوب اليمن لتبدأ المقاومة بشكل منظم وتحت قيادة عسكرية أكثر خبرة.

 

 

من جانب آخر، قالت مصادر محلية لـ«الأنباء»: إن الميليشيات داهمت أمس عددا من منازل المواطنين بمدينة شقرة الساحلية شرق أبين واختطفت أكثر من عشرة من المدنيين من منازلهم وتتهمهم بأنهم يمدون المقاومة بمعلومات، وبأنهم على علاقة بالهجمات التي استهدفت الميليشيات ونقاطهم العسكرية قبل أيام بالمدينة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين.

 

 

وفي العاصمة صنعاء، قصفت طائرات التحالف مخازن الأسلحة في دار الرئاسة وجبل النهدين المطل على الرئاسة وعدة منازل تابعة لقيادات حوثية بصنعاء من ضمنها منزل طارق ويحيى محمد عبدالله صالح أبناء شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وسقط في الغارات قتلى وعشرات الجرحى من الحوثيين ومعاونيهم.

 

 

إلى ذلك، قتل وجرح تسعة من ميليشيات الحوثي في هجوم جديد للمقاومة الشعبية في اقليم ازال استهدف نقطة للمتمردين في مفرق الظفير متنة بمديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء.

 

 

ونفذ الطيران بمحافظة شبوة شرق اليمن غارتين على معسكر الشرطة العسكرية ومقر إدارة الأمن في مدينة عتق عاصمة المحافظة، واستهدف تجمعات الحوثيين ومخازن أسلحة.

 

 

وشنت الطائرات ايضا ست غارات على اللواء 25 ميكا بمديرية عبس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، واستهدفت الغارات المطار القديم ومخازن اللواء 25 ميكا وبوابة اللواء، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المتمردين، كما شنت الطائرات غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين ومنازل يتمركز فيها المتمردون جنوب وغرب مأرب بمنطقتي الجفينة والمنيين بالقرب من مأرب القديمة.

 

 

وقصفت الطائرات أيضا مواقع عسكرية في محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء واستهدفت مبنى القاعدة الإدارية معسكر باصهيب سابقا ومحطة وقود داخل القاعدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *