التخطي إلى المحتوى
«المخلوع» و الحوثي مسؤولان عن تدمير اليمن

بوابه حضرموت / عكاظ

2

 

حمل وزير الداخلية اليمني عبده الحذيفي جماعة الحوثي والمخلوع علي صالح مسؤولية تداعي الأوضاع الأمنية في اليمن، مشيرا إلى الاختلالات الأمنية في جميع المحافظات اليمنية التي سيطر عليها الحوثيون مؤخرا بسبب انقلابهم على الشرعية وتدمير اليمن.

 

وقال في تصريحه لـ «عكاظ» : «في السابق كان المخلوع علي صالح من أهم الأسباب التي أدت إلى تقويض الأمن في اليمن، حيث سخر الأجهزة الأمنية لخدمته ولخدمة أسرته، والآن فقد تسبب في انهيار الأمن بشكل كامل حين دعم ميليشيات الحوثيين المسلحة في السيطرة على المدن والمحافظات اليمنية».

 

من جهة ثانية، نفى وزير الدخلية اليمني حدوث أي اختراقات أمنية خلال عمليات تصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين بشكل غير نظامي. مشيرا إلى أن عدد الذين صححت أوضاعهم قارب ربع مليون يمني، وهذا عدد كبير بلا شك، ويكشف عن مدى الجهد الذي قامت به السفارة والقنصلية اليمنية، بالتعاون مع الأجهزة المختصة في المملكة، التي قدمت جهودا كبيرة في تسهيل عملية تصحيح الأوضاع. وأضاف: «برغم آلاف المراجعين الذين ازدحمت بهم السفارة والقنصلية اليمنية، إلا أنه لم تسجل أي محاولات انتحال شخصية، أو شكوى في هذا الخصوص».

 

 

وثمن الحذيفي المكرمة الملكية لتصحيح أوضاع اليمنيين، إلى جانب استضافة مئات الآلاف من اليمنيين المقيمين في المملكة، منوها إلى الدعم الذي تتلقاه القيادة اليمنية من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بما في ذلك وزارة الداخلية اليمنية؛ بهدف إعادة الأمن والاستقرار لليمن. مختتما بالقول: «الحكومة اليمنية، ممثلة في وزارة الداخلية، تتطلع للاستفادة من تجربة المملكة في مكافحة الإرهاب والجريمة، وهو ما نتطلع ــ إن شاء الله ــ إلى تكريسه عند عودة الحكومة الشرعية لليمن».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *