التخطي إلى المحتوى
قيادات بوفد الحوثي وصالح تطلب الانضمام للشرعية (الأسماء)

بوابه حضرموت / متابعات

22

 

كشف مصدر بمؤتمر جنيف عن خلافات عميقة بين وفدي جماعة الحوثي وصالح نظرا لرفض الأمم المتحدة التعامل مع بقية الوفد الذين ليسوا ضمن القائمة المحددة لديها. 

 

ونقل موقع صوت سبأ اليمني عن مصدر وصفه بالمسئول أن من بين الوفد من يتواصل مع الرياض للإنضمام للشرعية طالبا ضمان توفير راتب من بينهم القيادي قاسم سلام المقرب من صالح.

وأكد الموقع في خبر له أن رئيس تنظيم العدالة والبناء محمد أبو لحوم الذي أوفدته جماعة الحوثي ضمن المشاركين في مشاورات جنيف أجرى مكالمة هاتفية بوزير الخارجية رياض ياسين يوضح له موقفه من حضوره المؤتمر.

وقال الموقع إن أبو لحوم أبدى أسفه لحضوره مع وفد جماعة الحوثي وأنه لم يبرح مكانه في غرفته في الفندق بجنيف بسبب تحرجه من الموقف الذي وضعته فيه جماعة الحوثي.

وأشار المصدر أن المبعوث الأممي إلى اليمن أحمد ولد الشيخ أبلغ وفد الحوثيين بأنه لن يتم التعامل إلا مع السبعة الأشخاص الذين تم تحديدهم للمشاركة في المشاورات الأمر الذي خلق صراعا بين ممثلي الحوثي وصالح بشان التمثيل في مؤتمر جنيف.
وأفاد المصدر أن أعضاء آخرين من المؤتمر الشعبي العام المشاركين في مشاورات جنيف أجروا اتصالات مع مسولين في الرياض طالبين الالتحاق بالشرعية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *