التخطي إلى المحتوى
توكل كرمان في مؤتمر صحفي في برشلونة تدعو إسبانيا لرفع قضية ضد المخلوع صالح بشأن اغتيال سياح إسبان

بوابه حضرموت / عربي 21

5

 

دعت الناشطة اليمنية توكل كرمان السلطات الإسبانية لرفع قضية اغتيال السياح الإسبان في اليمن، التي تورط الرئيس المخلوع علي صالح فيها مع القاعدة، إلى المحكمة الأوروبية ومحكمة الجنايات الدولية، معربة عن شكرها لفتح ملف التحقيق بهذه القضية.

 

وفي مؤتمر صحفي للناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام في مدينة برشلونة الإسبانية، أكدت كرمان أن “المخلوع  علي صالح لن يفلت من الملاحقة الجنائية المحلية والدولية. هذا عهد ووعد”، معتبرة “فيلم الجزيرة عن تورطه في جريمة اغتيال السياح الإسبان بمثابة بلاغ للمحاكم الإسبانية والأوروبية ومحكمة الجنايات الدولية”.

 

وكانت قناة الجزيرة بثت، في فيلم وثائقي، تحقيقا وثائقيا حمل اسم “مخبر القاعدة”، أشار إلى تأكيد تورط الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في دعم تنظيم القاعدة باليمن والتآمر معه من أجل ضرب الاستقرار في البلاد، واستخدامه ورقة سياسية للضغط على دول المنطقة والعالم بأسره.

 

وتضمن الفلم الوثائقي الذي يتوقع أن يثير جدلا واسعا اعترافات من عضو سابق في تنظيم القاعدة تحول إلى عميل للحكومة اليمنية، يكشف كيف كان يبلغ أجهزة الأمن اليمنية عن عمليات يخطط التنظيم لتنفيذها، ومع ذلك ينجح التنظيم فيها، مشيرا إلى عملية بعينها قام بإبلاغ الأمن اليمني عنها قبل وقوعها بأسبوع، لكنها وقعت رغم ذلك، ليكتشف الرجل لاحقا أن الرئيس صالح ليس سوى جزء من شبكة “القاعدة”، وأن التنظيم ليس سوى أداة بيد الرئيس وأبنائه وأجهزته الأمنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *