التخطي إلى المحتوى
قوقل تُطلق منصة رمضانية

بوابة حضرموت / متابعات

8985

 

أعلنت شركة Google اليوم الأربعاء عن إطلاق منصة “دليل رمضان” (google.com/ ramadan)، وهي عبارة عن منصة رقمية تدمج أفضل وسائل التكنولوجيا الموجودة في Google مثل YouTube، ومتجر Google Play والخرائط والبحث، لمساعدة المستخدمين من خلال منحهم معلومات هامة متصلة بيومياتهم في شهر رمضان المبارك، حيث تتوفر هذه المنصة بخمسة لغات “العربية، الإنجليزية، التركية، الإندونيسية والماليزية”.

 

 

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تطلق Google بطاقات مصممة محلياً ومخصصة لهذا الشهر الفضيل، وهي ميزة Google Now التي تتوفر في تطبيق محرك بحث Google لتساعد في تنظيم المعلومات بشكل تلقائي وبطريقة بسيطة ومتنقلة بحيث توفر تلك البطاقات المعلومات المرتبطة والتحديثات والمساعدات على مدار اليوم.

 
وتستند بطاقات Google Now الرمضانية على ما يفضله المستخدمون حيث يمكنهم التحكم في المعلومات التي يتلقونها من خلال إدارة الإعدادات.

 

 

 

وبإمكان مستخدمي منصة “دليل رمضان” أن يتمتعوا بعروض YouTube الرائجة في مناطقهم، ووصفات الطعام، ومقترحات لأفضل الطرق لتجنب ازدحام الطرقات قبل موعد الإفطار، وعداد الوقت التنازلي لغروب الشمس حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

 

 

 

وقالت زين كمال المصري، مديرة المنتجات في شركة Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نعلم مدى أهمية قضاء بعض الوقت مع الأقرباء في شهر رمضان المبارك، لذلك نتمنى أن توفر منصة “دليل رمضان” المساعدة في التفاصيل الصغيرة التي تشغل حياة الناس اليومية مثل إدارة يومهم، كي يتسنى لهم الوقت للتركيز على الأمور الأهم في هذا الشهر الكريم مثل العبادات وقضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء”.

 

 

 

وستضم منصة “دليل رمضان” فيديوهات محلية على موقع YouTube لأكثر من 15 منتِجاً للمحتوى في كل من السعودية ومصر والأردن والمغرب والعديد من المناطق المحلية والدولية. كما سيوفر Google Play قسماً خاصاً للتطبيقات التي قد يحتاجها المستخدمون في شهر رمضان المبارك، والتي تشمل تطبيقات الاتصالات، والطبخ، وأسلوب الحياة، وسيتم منح خصومات عديدة على مجموعة من التطبيقات المدفوعة في متجر Google Play.

 

 

 

جدير بالذكر أن أبرز الاتجاهات الرقمية خلال شهر رمضان تبدأ من عمليات البحث على الإنترنت حول مواضيع الطبخ، والألعاب، والبرامج التلفزيونية، والجمال بالتزايد خلال الأسابيع الأخيرة ما قبل شهر رمضان.

 

 

 

وبشكل عام؛ يتضاعف عدد الإعجاب والاشتراكات والتعليقات على شبكة الإنترنت خلال شهر رمضان، حيث تجاوزت طلبات البحث على الجوال عدد الأبحاث التي تمت من خلال جهاز الكمبيوتر في شهر رمضان الفائت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *