التخطي إلى المحتوى
مقتل عشرات الحوثيين بغارات على عدن

بوابه حضرموت / سكاي نيوز

Fighters of Southern Resistance Committees gather at frontline of fighting against Houthi fighters in Yemen's southern city of Aden

 

قتل عشرات المسلحين من ميليشيات الحوثي وقوات صالح، الخميس، في مناطق يمنية متفرقة من جراء غارات ومواجهات مع القوات الموالية للشرعية، التي نجحت في التقدم على عدة محاور بلحج.

 

 

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن 24 متمردا حوثيا قتلوا في قصف لطائرات التحالف على منطقة الوهط ومحيط مدينة عدن، بالتزامن مع هجمات شنتها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية.

 

 

وكشفت المصادر أن الميليشيات المتمردة تراجعت أمام تقدم القوات الشرعية، مدعومة بغطاء التحالف الجوي، في منطقة بئر أحمد، وخسرت أيضا مواقعها في مفرق الوهط الذي يصل عدن بمحافظة لحج.

 

 

وفي محافظة مأرب وسط البلاد، قتل نحو 30 شخصا في اشتباكات بين الحوثيين ورجال القبائل، بينما تعرضت العاصمة صنعاء لضربات جوية استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين.

 

 

وأمام هذا التقدم للقوات الشرعية، عمد المتمردون إلى شن قصف عشوائي على منطقتي المنصورة ودار سعد في عدن، مما أسفر عن مقتل 12 مدنيا وإصابة 88 آخرين بجروح.

 

 

وعلى الصعيد السياسي، استمرت مساعي الأمم المتحدة في جنيف لجمع الوفد الحكومي اليمني وممثلين عن المتمردين، دون ورود معلومات عن تحقيق تقدم يذكر.

 

 

يشار إلى أن الحكومة اليمنية شددت مرارا على أن أي مفاوضات يجب أن تعقد تحت سقف المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي 2216 الذي يؤكد على شرعية الرئيس اليمني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *