التخطي إلى المحتوى
3 أفعال خاطئة عند «شحن هاتفك» تدمر البطارية

بوابة حضرموت / متابعات

yp19-06-2015-374880

 

بطارية هاتفك من أكثر أجزاء هاتفك التي تتعرض للفساد، ومن هنا وجب التعامل معها بحساسية شديدة، نظرا لكثرة الأشياء التي قد يقوم بها الشخص دون علمكم من جانبه بخطورتها على البطارية، خاصة أن عمر البطارية في الهواتف الذكية لأكثر من عامين، لكن الاستخدام الخاطئ للبطارية يؤدي إلى تدميرها وإتلافها بشكل أسرع.

الأمر الذي دفعنا عبر التقرير التالي لرصد أبرز الأفعال الخاطئة التي قد تدمر بطارية هاتفك نهائيا.

1-تجنب شجن بطارية الجوال في منفذ الكمبيوتر

شحن البطارية على منفذ USB في الكمبيوتر لا يوفر لك شحنا سريعا، بل إنه يسبب الضرر للبطارية والجوال على حد سواء، فمنفذ USB في جهاز الكمبيوتر غالبا ما يكون بترددات مختلفة عن الجوال، مما يولد حرارة زائدة في بطارية جوالك، وهي من الأسباب الرئيسية في إتلاف بطارية جوالك في وقت مبكر، فالأقطاب التي توجد في بطارية الجوال مستقرة، لذلك فهي تدمر سريعا مع تغيير الحرارة في جهاز الكمبيوتر.

شحن البطارية أيضا في فولت أعلى من البطارية، يعمل على خفض كفاءة البطارية مع الوقت، بل قد يصل عمر البطارية إلى بضعة أشهر فقط، فكفاءة البطارية تقل بنسبة 65% عند ارتفاع درجة حرارة البطارية إلى 40 درجة، لذلك فالشحن بالتوصيل بالقابس الكهربائي مباشرة هو الأفضل للبطارية.

2-تجنب استنفاد شحن البطارية بشكل كامل

استنفاد شحن البطارية إلى أن تصل 2%، هو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلف البطارية بشكل أسرع، فقد وجد في أبحاث أجريت على بطاريات الهواتف بشكل عام، أن البطارية التي يتم شحنها سريعا قبل أن تصل إلى مستوى منخفض تبقى من 300-500 دورة شحن، أما البطارية التي يتم استنفاد طاقتها إلى النهاية، فمعدل الشحن فيها يصل من 25-50 دورة شحن وهي نسبة كبيرة.

3-لا تبالغ في شحن البطارية

فالشحن المبالغ فيه للبطارية يقلل من كفاءة مكونات البطارية شيئا فشيئا، فعند شحن البطارية يتم الضغط على أيونات الليثيوم في البطارية لتتكون كريستالات حادة تتمدد وتضغط أكثر على أيونات الليثيوم التي تقل كفاءتها مع الوقت.

لذلك عليك أن تكتفي بشحن 80% كبديل لشحن كامل 100%، فالاختبارات التي أجريت على البطاريات أثبتت أن كفاءة البطارية مع شحن يصل إلى 70% يوفر لك 1000 دورة شحن في الجوالات الذكية.

التعليقات

  1. طبعا ياطويل العمر الكلام اللي قلته …اعتقد ان موعده ليس في هذه الايام..فنحن زيما بتقول لاتشحنوا من USB او المبالغه في الشحن او التفريغ الكامل..
    اقل لك شي في هذه الايام لايتوجد مبالغه في الشحن ..ثانيا الusb هي افضل طريقه خصوصا وان الشخص لايوجد لديه خازن طاقه ..فعني شخصيا اشحن المبيوتر ..واظل اشحن الجوالات من منفذ ال USB وتظل البطاريه تشحن لمده ٣ ايام..افضل حالا من بلاش ..بدلا ما تكون بطارية الجوال ٠٪ اشحن الكمبيوتر واشحنها ..ماعاد بفكر تنتهي البطاريه او تخرب ..اللي افكر فيه كيف اشحنها ..ومن وين اشحنها..؟؟
    وعاد لو شحنتها …فرصه تبقي بها حتى ٧٪ لكي اتصل لفلان ..او اتعرف على اخر مستجدات الاخبار…!!!
    وبلا تعجب …الطرق بنظري انا شخصيا ..اقوول هيا فعاله في هدا الوقت الذي نمر فيه ونعيش الآمه..
    شاكرين اياك لنصائحك الطيبه..!
    وتذكر ان هذا رايي انا …!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *