التخطي إلى المحتوى
لأول مرة.. مرسي يظهر بزي الإعدام الأحمر (صورة)

بوابة حضرموت / وكالات

62015211338103855refs

 

ظهر محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر، اليوم الأحد، مرتديًا زي الإعدام الأحمر، لأول مرة، خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلامياً بـ”التخابرمع قطر”، حسب مراسل الأناضول.

 

 

 

وقال مراسلنا: “فور دخول مرسي القفص، هتف المتهمون الآخرون في ذات القضية قائلين: “مرسي مرسي يا بطل، سجنك بيحرر (يحرر) وطن”، “مرسي مرسي رئيس الجمهورية”، “مرسي رئيس ومعاه (لديه) شرعية” .

 

 

 

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء الماضي، حكمًا بالإعدام بحق مرسي، و99 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ “اقتحام السجون”.

 

 

 

ووفق تصريحات سابقة أدلى بها، نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي بجامعة الزقازيق (دلتا النيل)، فإن ارتداء اللون الأحمر يعد تمييزًا للمحكوم عليهم بالإعدام عن باقي المتهمين، وهو أسلوب لا تنفرد به مصر وحدها، لكنه موجود في كل دول العالم.

 

 

 

وتميز لائحة السجون المصرية كل فئة من المساجين بلون مختلف، حيث تميز السجين الاحتياطي بالأبيض، ومن يصدر ضده حكمًا باللون الأزرق، بينما يرتدي الصادر بحقه حكم الإعدام اللون الأحمر.

 

 

 

ويحاكم مع مرسي في قضية “التخابر مع قطر”، 10 آخرون، على رأسهم أحمد عبد العاطي مدير مكتبه، وأمين الصيرفي، سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، حيث توجه لهم تهم “التخابر، وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها لدولة قطر”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *